• 0

كيف أحسن من أداء موقعي وقناتي؟

مرحبا

منذ فترة بدأت، بالانخراط في موقع هو مدونة على بلوجر وقناة على اليوتيوب باسم دايت اكسير. الموقع والقناة ينشر مقالات مدعمة بالمصادر من المقالات والأبحاث العلمية عن الغذاء والصحة والأنظمة الغذائية وبعض الأمراض المتعلقة بالغذاء

الموقع:

https://dietexir.blogspot.com

القناة:

https://www.youtube.com/channel/UC7McxJprGjbE685ec-PdUTA

ولكني لم استطع تحقيق نجاح أو بمعنى أصح وصول متوسط حتى إلى قاعدة معجبين سواء على الموقع أو القناة فما هي نصائحكم، وما هي أخطائي، وكيف أحسن من عملي على الموقع والقناة وشكرًا لكم

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يجب أن تتعلم سيو اليوتيوب ومن تقوم بتطبيق كل ما تعلمته ويجب ايضاً ان تشاهد تجارب لأصحاب القنوات لكي تتمكن من الاستفادة منهم .

والنجاح لا يأتي في يوم او شهر بل يجب الاستمرار في تقديم الفيديوهات ويقول المعظم أن يجب تقييم عملك بعد عدد 100 فيديو على قناتك وسوف تري النتيجة 

بالتوفيق ...

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الموضوع للأسف لا يعتمد على جودة المقال بقدر ما يعتمد على سيو المواقع والمدونات وارتباطك بمحركات البحث, البعض ينسخ ويلصق المقال ويحظى بنقرات أكثر بكثير من كاتب المقال نغسه فقط لأنه يطور من إمكانيات موقعة وحركة الترافيك والزحف

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هناك بعض المقومات يجب وضعها في الاعتبار لنجاح أي قناة على اليوتيوب 

1- تجنب أستخدام المحتويات التي ليها حقوق الطبع و النشر : 

بمعنى أي محتوى مثل صوت أو صورة أو فيديو ليس من عملك الشخصي , و بالتالي لا يجوز أستخدامها بدون إذن صاحبها .

أي أنه يلزم أن يكون محتوى اليوتيوب خاص بك أنت و من أنتاجك و عملك الشخصي , و ده هيحافظ على قناتك من الغلق , لأأنه أي محتوى غير منسوب لك شخصياً و له حقوق النشر هذا يعتبر أمر محظور على اليوتيوب ( و هناك الكثير من القنوات التي قام اليوتيوب بإغلاقها نهائياً لهذا السبب ) .

2-  لا تجعل هدفك الأساسي من القناه هو جني المال فقط : و هذا يعتبر من أهم مقومات النجاح .

أجعل هدف هناتك الأولى هو الفائد و تقديم محتوى هادف يساعد الغير بدون الأنتظار إلى جني المال , لأن هذا الهدف إذا أصبح هو شغلك الشاغل لن تستطيع إستكمال ما بدأت من أجله .

فمن الطبيعي أنه عند البداية لا يمكن تحقيق الربح المادي المرغوب و المنتظر و بالتالي إذا كان هدفك هو المال فقط فسوف تتوقف بمرد شعورك بالفشل و عدم الحصول على الرحب الذي كنت تنتظره .

3- لا يشترط أن يكون محتواك هو الوحيد على اليوتيوب :

بمعنى أنه إذا عندك محتوى معين تريد العمل على نشره و هناك الكثير من القنوات قد تقدمت بشهر هذا المحتوى سابقاً لا تتوقف عن نشره لمجرد أنهه تم نشره مسبقاً , فأسلوبك بالتأكيد يختلف عن أسلوب الأخير و هذا قد يساعد على جزب الأخير إليك لمشاهدتك دون البقية لتميزك في تقديم هذا المحتوى و ليس لأنك الوحيد الذي تقدمه .

4- الصبر و الاستمرار في العمل : و دي من أهم أسرار لنجاح قناتك .

يعنى لا تنتظر النجاح بمجرد البداية , لازم ان تكون صبوراً و تحافظ على مستواك في تقديم المحتوى بتميز و بأسلوب يجزب الأخرين إليك و هذا يدفعك إلى ضرورة الاستمرار في تقديم هذا المتحوى .

فعند تقديم محتواك و تجد عدم الإقبال على المتابعة لمحتواك لا يدفعك إلى التوقف ,, لازم تستمر في تقديم الكثير من المحتويات بصورة مستمر و بأنتظام ييعنى مثلاً تقديم 2 محتوى أسبوعياً أو محتوى واحد على الأقل اسبوعياً و وقتها ستجد النجاح تدريجياً ,, و أعمل أن لكل مجتهد نصيب و لن يضيع الله أجر المجتهد .

5- أهتم بما بعم رفع المحتوى على القناة ( seo ) :

بمعنى انك مجرد رفع الفيديو ليس هذا نهاية المطاف و إنتظار التفاعلات ,, و لكن هناك ما يسمى ب أس أي أو و هي التي سوف تميزك و تجزم المشاهدات و هي مثل عنوان الفيديو و صورة الفيديو و الوصف للفيديو ,  وده هيساعد جدا في التميز للفيديو الخاص بك .

و دي كانت بعض النصاح للنجاح على اليوتيوب , إحرص عليها و أن شاء الله مع الوقت سوف تنجح و تنبهر بهذا النجاح ,, فكل الناجحين على اليوتيوب بدأوا من الصفر و ليس نجاحهم في يوم و ليلة

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن