• 0

انا لا اعرف هدفي وانا ضائع فيه

بسم الله الرحمن الرحيم. 

انا كشتب عربي عمري 19 سنة. بحب مجال الكمبيوتر.... الخ. 

بعد ما طلعت من التانويه الحمدالله. الفترة هادي انقلب كل شي مااكنت اعرف اي كليه اريد. ومن الاسئله هاده. الحمد الله توصلت لي قرار وهوا ان ادخل كليه الحاسوب المختصه بي مجال الشبكات. والخرائط. دخلت كليه هادة لي كي ادخل مجال الشبكات واتخصص به. وانا الان في السمستر التاني للدراسه. 

مشكلتي اني كنت متحمس لهدا الشي ولكن الان انا ضائع وكاتي اعيش بلاهف لي استيقض صباحا كل يوم لي اجله لم تعد لي رغبه لم افهم هدا الشعور شعور احباط. مع العلم اني لااحب اي تخصصات اخري كا الطب والهندسه... الخ. احب الكمبيوتر لا اعلم. 

اري شعور عدم معرفه هدا الهدف ان يبتعد عني الان انا لا ادرس ولاش مع ان كنت بحبه. لا اعلم انا ضائع الان. 

اريد نصائح لعل تكون في سبب في سعادتي وسبب في اكمال دراستي ونجاحي. لهدا وضعت سوائلي هنا لي انكم مهتمون بي مجال الكمبيوتر. واشكركم

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت سؤالك بتمعن وأحب أن أقول لك بأن ها شيء طبيعي، خلال سنوات دراستك الجامعية وتحديدا بعد أول وثاني سنة شعور الضياع شعور شائع بين الطلاب، قد تتساءل إن كنت تحب فعلا تخصصك وهل هو خيارك الأنسب فعلا، لا بأس، وأيضا بالنسبة لتخصصات الحاسب من الطبيعي ألا تشعر بأنك فعلا ملم بتخصصك ولديك الفهم الكامل لكيفية المضي فيه إلا في السنة الثالثة والرابعة من دراستك، كثير ممن أعرفهم مروا بهذا وتجاوزوا الأمر، أقترح عليك أن تصفي ذهنك وأن تبتعد عما قد يسبب لك الحيرة ويثقل عليك فقد اخترت خيارك بالفعل وقرارك بإكمال المضي في تخصصك واضح، استعن بالله واطرد عنك الأفكار السلبية وحاول شغل وقتك بما يفيدك وينمي مهاراتك سواء مهاراتك الخاصة وهواياتك أو مهاراتك في تخصصك الأكاديمي، ابحث عن كورسات على الانترنت أو سجل في دورات وورش عمل أو حتى تصفح الفيديوهات المتخصصة في مجالك على اليوتيوب وشاهد تجارب الآخرين وثق بنفسك، ستتجاوز هذه المرحلة بالتأكيد وهي ليست أمرا سلبيا إطلاقا فهي تجعلك تبحث وتعرف نفسك أكثر،، أتمنى لك كل التوفيق.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

السلام عليكم

اخي كل من يدرس في الجامعة يمر بهذه المرحلة بسبب الروتين  عادي جدا 

فقط ركز على هواياك و ما تحب فعله و واصل في مجال ادرس بجد

تنحج باذن الله

فقط لا تركز في هذه المسألة

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن