مرحبا 

لقد انتهيت من خطة تطبيق الويب  وسأبدا في مرحلة الإنشاء لكن حيرتني البداية . يعني السؤال للخبراء برأيكم هل يجب أن أقوم بتصميم التطبيق كاملا بصفحاته ثم تكويده و تحويله ل html و css   و بعد ذلك أبدأ بالتطوير لكي يكوم العمل متقن ومركز ؟؟؟؟ أم يمكنني تصميمه فقط لكي أخرج الفكرة للوجود الحقيقي بعد ذلك أبدأ من إنشاء التطبيق بيعني أرتكز على التصميم لكن دون ضرورة  استعمال ملف التصميم ؟؟؟. 

أشكركم جزيل الشكر .

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلًا بك،

يقوم المطور من البداية بتحليل المشروع بالخطوات التسلسلية المعتمدة والمبدوءة بمرحلة المتطلبات (هنا يتناقش المطور مع صاحب المشروع ليخبرة بجميع المتطلبات والنتيجة المتوقعة من الموقع) تليها مرحلة التحليل برمجيا للنظام من لوحات التحكم ونظام الإستيثاق والعضويات والصلاحيات وغيرها تليها مرحلة التصميم وهنا الأصل أن يتم تصميم جميع الواجهات التي ستظهر بلا استثناء ك prototype مبني بمراعاة قواعد UI UX من انتقالات وراحة للناظر وليس برمجيا ب html و css أي ببرامج شبيهه بالفوتوشوب ويمكن الإستعانه بخبير UI UX مع الحصول على موافقة صاحب المشروع أن سيتم برمجة مشروعك بهذه الواجهات... إذن انتهينا من مرحلة التحليل الكلية بمخرجات منها صور الواجهات كلها لكن ليست مبرمجة (حتى وإن كانت البروتوتايب مبرمج بتقنيات الفرونتإند لا بأس .. لكن الأصل أن يكون نموذج  يعرض على صاحب المشروع ممكن أن يقبل التعديل مرارا)

الأن يأتي دور المبرمج ... نعطيه التحليل الكامل للنظام برمجيا وصور الواجهات (غالبا تكون امتداد صورة pnj jpg وهكذا).. يستطيع المبرمج إنهاء المشروع بدون الحاجة لسؤال ماذا أفعل هنا وما الخطوة التالية وما اللون المطلوب لهذه الواجهه وووو..

بالتوفيق...

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن