• 0

كيف أكتب محتوى تسويقي جذاب على الإيميل copywriting ؟

أريد تسويق بعض المنتجات عبر القائمة البريدية، ماهي أفضل طريقة لكتابة محتوى تسويقي جذاب ؟ من المستحسن ذكر نماذج وأمثلة ان توفر

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

في هذه الأيام تتسابق جميع الشركات إلى غزو الوِب بأطنان من الإعلانات ومحاولات جذب إنتباه العملاء، لذا إن لم تكتب محتوىً تسويقيًا مُمتازًا فلن تحصل على ما تريد.
فيما يلي أربع قواعد أساسية ينبغي أن يتبعها كل كاتب إعلانات عند إنشاء محتوى جديد:
- ركّز على ما تريد، سواء كنت تهدف إلى بيع منتج ما، أو تحصيل ترقية، أو دعوة لإشتراك، فلا تدع القرّاء يصرفون المزيد من الوقت لمعرفة غرضك من الرسالة. أنصحك بأن تقف أمام كل كلمة في المحتوى الذي كتبته وإسأل نفسك إن كانت ضروريّة أم لا وتذكّر أن البلاغة دومًا في الإيجاز.
- اكتب على شكل نقاط، هذا أسلوب أظنك تلاحظ كثرة متبعيه هذه الأيام، إذ إن مُعظم المحتوى اليومي على الوِب يدور حول "خمسة طرق يمكن لك.."، و "ثمانية أشياء يجب أن تعرفها".. 
لستَ مُجبرًا على كتابة عناوين بهذا الأسلوب، لكنك ستستفيد حتمًا من كتابة محتواك على شكل نقاط مُختصرة.
- احرص على لغة سليمة ودودة، وقد يبدو هذا بدهيًا لك للوهلة الأولى، لكننا لا نزال نطالع محتوىً ترويجي يضمّ أخطاء نحويّة، هذه كارثة لا يجب أن ترتكبها. أضف إلى ذلك أن تبتعد عن الأسلوب الرسمي في كتابة الخطابات، استخدم لغة ودودة قريبة من قلب العملاء.
- اكتب عنوانًا واضحًا وجذابًا، لا تعتقد أن العميل سيفتح رسالتك فور أن يرى إشعارًا جديدًا، الإحصائيات تقول العكس، لذا ينبغي أن تُعطي للعنوان أهمية متساوية تمامًا مع ما تُعطيه للمحتوى، فبدون عنوانٍ جيّد لن تحصل على قراء لمحتواك.
المصدر.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن