• 0

كيفية الحصول على أول عميل؟

واجهت صعوبات فى حصولى على أول عميل ولاحظت هذا الموضوع أيضا مع كثير من المستقلين ، فأتمنى من أصحاب الخبرة ذكر الخطوات الواجب إتباعها للحصول على أول عميل بدون مشقة لعلها تكون مرجع إلى المستقلين الجدد.

 

شكراً

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

رحلة البحث عن أول عميل أو زبون دائماً مليئة بالإخفاقات والتحديات وربما تصيبك بإحباط كبير يدفعك إلى الإنسحاب , ولكن أغلب من إنسحبوا فى هذه المرحلة لم يدركوا فعلاً إنهم لو أستمروا وفكروا بطريقة مغايرة لنجحوا فعلاً فى جذب أول عميل بإذن الله.

فالامر يحتاج منك أولاً التوكل على الله ثم العزيمة والأصرار ثم يمكنك إتباع الأساليب الأتية:

التدوين: يعد إنشاء مدونة متخصصة فى مجالك والبدء بإضافة محتوى مميز من أفضل الطرق وأكثرها فاعلية للحصول على العملاء ليس أول عميل فقط ولكن أيضاً عملاء مستمرين فيما بعد.

مواقع العمل الحر: لديك عدد كبيرمن مواقع العمل الحر الأجنبية وكذلك لديك الأن فى العالم العربى منصة المستقلين "مستقل" يمكنك إنشاء حساب لك فى هذه المواقع والمشاركة فى المجتمعات والتقدم للوظائف.

العمل التطوعى: العمل التطوعى لمنظمات الأعمال الخيرية والهيئات الغير ربحية وللمشاريع مفتوحة المصدر طريقة جيدة جدا لتسويق خدماتك وأعمالك للناس ، وأغلب الأوقات يترتب عليها حصولك على أعمال مدفوعة ، ولا تنسى بالطبع الثواب المترتب عن هذه الأعمال.

المشاركة بالمعارض والمؤتمرات: وهذه أيضا طريقة فعالة للحصول على عملاء فالعملاء الذين تبحث عنهم موجودين فى تلك المعارض ، ماتحتاجه فقط هو إبراز خبراتك ومهاراتك لهم.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن