• 0

ماهى مقومات الإعلان الناجح؟

أرجو توضيح ماهى أهم المميزات التى تميز الإعلانات الناجحة والفعالة عن غيرها من الإعلانات؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الإعلان الناجح هو مفتاح بقاء الشركات الصغيرة اليوم، وكتابة الإعلان الناجح لم يعد أمرًا من اختصاص الذائقة الشخصيّة أو التخمين الذاتي أو الجماعي، بل إن لذلك عناصر ومقومات لا بدّ من معرفتها والعمل وفقها، أهمها:
- اختر مكان نشر إعلاناتك بدقّة. لا أحد يرغب بقراءة إعلان عن منتج ما لا يهتم به، لذا استثمر بالإشتراك ضمن خطّة للإعلانات الموجّهة.
- حدّد هدفك بدقّة. لن تحصل على ما تريد إذا لم تكن تعرف ما تريد أصلا، وبقدر ما تصدق هذه القاعدة على حياتك الشخصية فإنها تصدق كذلك على كتابة الإعلانات، حدّد بدقة ما الذي تريده من هذا الإعلان، هل أن تدفع الناس للإتصال بك؟ زيارة موقعك؟ طلب منتج ما؟ إلخ.
- قدّم عرضًا لا يُقاوم. لا تُقدّم منتجك بشكل تقليدي، استخدم كلمات وعبارات تنبض بالحياة، فإذا كنت تُسوّق مثلا لسكاكين مطبخ يمكنك استخدام عبارات مثل "قطّع بأسلوبٍ سحري"، "قطع بلا ملل"، "سهّل تقطيع البيض".
- بِع المنافع، لا تركّز في إعلانك على الخصائص والميزات التي يتمتع بها مُنتجك، أو تتحدث طويلًا عن سعره مقارنة مع المنافسين، دع جلّ تركيز على المنافع التي سيحصل عليها العميل عند شرائه للمنتج، وكيف سينعكس ذلك على حياته وأسلوبه.
- استخدم شهادات الناس الذين جرّبوا منتجك فعلًا وهذا ما سيعطيك مصادقية عالية.
- ادعم منتجك بضمان ولو لعدّة أشهر، هذا سيزيد من ثقة الناس بك، وفي النهاية غالبًا ما سيراجعك أحدهم.

المصدر

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن