اذهب إلى المحتوى
  • 0

مستخدم برمجة قديم

Dalal Saad

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله

انا لدي شهادة دبلوم برمجة حاسب منذ 10 سنوات.. للاسف تعرضت لظروف ولم استفيد منها ولم استخدم اي شئ تعلمته الى ان اصبحت معلوماتي البرمجية حاليا (صفر)

الان ارغب بشدة في العودة من جديد لعالم البرمجة.. كيف اتعلم وبماذا أبدأ؟؟ انا اميل جدا لبرمجة مواقع الويب والواجهات.. ماهي البرامج التي احتاج تحميلها في جهازي لأبدأ التعلم؟؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

أهلا بك،

 

تطوير مواقع الويب يتضمن جانبين frontend وهو تصميم الواجهات و backend وهو كتابة أكواد الموقع من قواعد بيانات ولوحات تحكم وحماية المدخلالت ..

 

بالنسبة للغات أو تقنيات frontend فهي html  css JavaScript bootstrap   JQUERYفي الأساس .. ويمكن أن تتطور الأمور أذا كنت تريد التخصص بشكل تام في مجال frontend ان تحتاج تقنيات لغة JavaScript الحديثة مثل react.js أو vue.js أو angular. js ...

 

بالنسبة لأهم لغات backend  لبرمجة الويب فهي 

لغة PHP: التي ساهمت في بناء مواقع ديناميكية وتحويل الويب من المحتوى الثابت إلى التفاعليّ، وأطلق عليها العديد من المطوّرين لقب أفضل لغة برمجة ويب، لأنها أحدثت ثورة في كيفية تطوير برامج الإنترنت، ولكن بعد عقدين من إصدارها تناقصت شعبيتها لأنها تتطلب الكثير من التعليمات البرمجيّة، ومع ذلك لا تزال مُستخدمةً بشكل واسع مع أفضل إطارات عملها  .

لغة Python: هي لغة برمجة متعددة الاستخدامات، وبالرغم من أنها لم تصمّم لتطوير الويب بشكل خاص، إلا أن أُطر العمل الخاصة بها مثل Django تُمكّن مطوّري الويب من استخدامها كأساس لبرمجة الويب، إضافة إلى القدرة على استخدام لغة بايثون القديمة البسيطة لكتابة تطبيقات الويب.

لغة Javascript من خلال node.js : لغة برمجة أساسيّة عالية المستوى لتصميم تطبيقات الويب، ظهرت منذ أواخر التسعينات، تتميّز بأنها سريعة، وموثوقة، ومتنوّعة، إضافة لكونها سهلة التعلّم نسبياً، وهي ضروريّة لأي مطور يرغب في التعمّق في مجال تطوير الويب لتوفيرها جميع احتياجاته.

يمكنك الإطلاع على بنية كل لغة برمجيا .. لتستطيع التحديد أي لغة بىمة ويب يمكن أن تبدأ .. واعتبر برنامج mysql مبدئيا هو محط قواعد البيانات لديك لأي لغة تختارها من االسابق...

بالنسبة للبرامج .. فهناك عدة بىامج يمكنك تثبيتها لكل لغة على حده.. وهناك برامج تختصر هذا العبء وتتيح كتابة لغات بىمجية مختلفة باستخدام نسف البرنامج ( IDE ) مثلا visual studio code يمتلك واجهة تنزبل بسيطة ويمكن من خلالة كتابة اكواد بمختلف لغات ال backend  و ال frontend 

 

حاول ان تقرا أكثر على مجال برمجة الويب لتتضخ الفكرة لديك بشكل اكبر

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...