• 0

هل ابحث عن تمويل ام عن فريق عمل؟

لدي فكرة بدات في تنفيذها لوحدي. لدي الان working prototype واحتاج الى تمويل الآن لكنني وحدي في الفريق
هل احتاج إلى ضم أعضاء للفريق أولا أو أبحث عن مستثمرين؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 2

لكل طريق مميزاته وعيوبه وتوقيته المناسب الذي يجب اتباعه فيه.

لكن مبدئيا من خلال مناقشات مع عدة مسثمرين وجها لوجه او متابعة ارائهم وتعليقاتهم على هذه الفكرة يمكن القول ان من اساسيات التقيم لدى المستثمر هو فريق العمل.

حيث يقوم بالتعرف على فريق العمل ومدى قدرته على تنفيذ الفكرة ومدى تناغمه وقدرته على العمل والتعامل والانجاز بينهم وبين بعضهم وكذلك عن مدى ايمانهم واقتناعهم بفكرة المشروع المقدم واستعدادهم للتضحية وبذل الجهد من اجل انجاح المشروع سواء حصلوا على تمويل او لم يوفقوا في ذلك.

ومن الاقوال الشائعة في مجتمع ريادة الاعمال محليا وعالميا ان الافكار مجانية والمهم هو التنفيذ او القدرة على التنفيذ.

وكذلك اذكر حديث واحد من اكبر المستثمرين في قطاع ريادة الاعمال التقنية في مصر انه عند اتخاذ القرار في الاستثمار في شركة او مشروع فهو يستثمر في فريق العمل نفسه كرواد اعمال او صامعوا تغيير وابداع وليس في الفكرة ذاتها.

لذا فنصيحتي الشخصية هي البحث عن اعضاء فريق العمل الخاص بمشروعك ويفضل ان يكونوا من البارعين في تخصصات مختلفة يحتاجها المشروع والاهم والضروري ان يكون لديهم ايمان وشغف بالفكرة ذاتها والعمل على تطوير نسخة اكبر من المشروع باتباع تقنيات التمويل الذاتي و Bootstrapping وتقييم الوضع بعد ذلك من حيث الحاجة الى وجود مستثمر او امكانية التعامل عن طريق التمويل الذاتي او الايرادات الواردة من المشروع ذاته.

ملحوظة: هذا راي شخصي ونتاج تجربة شخصية ومعلومات من اصحاب مشروعات ومستثمرين فعليين وقد يتفق او يختلف مع حال المشروع الخاص بك.

 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن