في البرمجة بلغة الجافا او كوتلن ما الفرق بين ان اضع الكلاسات في صفحة واحدة و ان اضعهم في نافذات مختلفة و اعمل استيرادات و غيرها

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلاً بك،

أن تضع كل كلاس في ملف تحت باكيج المشروع يكون أفضل بكثير من أن تضعهم كلهم في ملف واحد ..وذلك في البداية أسهل للمبرمج في اكتشاف الاخطاء فتحدد أي الأجزاء بالظبط التي تحتاج لتصحيح...أفضل في التجريب والإختبار أثناء مرحلة الإنشاء فتجرب كل كلاس على حدة وتطور عليها بعينها بسهولة...إفترض أنك أرسلت المشروع لشركة واحتاجت تطوير لهذا النظام بعد فترة سيكون التعامل مع المشروع كملفات كل منها يحتوي كلاس تقوم بوظيفة معينه أفضل بكثير من التدقيق في الملف الواحد الطويل والبحث عن أي كلاس او متغير فيها...تقسيم البناء واستخدام طبقات متجزئة في تصميم المشاريع هو أحد مبادئ هندسة البرمجيات المستخدمة لإنتاج أنظمة بالكفاءة اللازمة والتقنية المتعارف عليها بين محللي النظم...من وجهه نظرة عامية أيضا وبمنطق " فَرِّق تَسُد "  فإن تقسيم المشروع على عدة ملفات بناء على وظيفة كل قسم يكون الأفضل.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

من ناحية التنفيذ او الاداء لا يوجد فرق.

لكن عند حجم مشروع معين، يصبح تقسيم المشروع إلى أقسام (Packages) ضرورة، ومفيد في عدة نقاط:

1. هيكلية واضحة لملفات المشروع بحيث يسهل الوصول لاي ملف مطلوب.

2. سهولة البحث في نظام الملفات نفسه، فعندما يكون كل كلاس ضمن ملفه الخاص، فإن البحث عن الملف يعني البحث عن الكلاس، بعكس ان يكون مجموعة كلاسات ضمن نفس الملف.

3. إعادة الاستخدام او Reusability بمعنى يمكن اعادة استخدام نفس الخوارزميات في مشاريع اخرى. كما نقوم نحن باعادة استخدام كلاس Input/Output او كلاسات Graphics و Math وغيرها.

اخيراً يجب الانتباه ان هذه المفاهيم لم تولد من العدم، لذلك بغض النظر عن مدى فائدتها حالياً إلا انني لا يمكنني ان اتجاهل هذه الفائدة، وسأعمل بمشروعي بحسب المعرفة التي لدي، وعندما اصل لنقطة احتاج فيها لهذه المفاهيم، ستكون الفائدة ظاهرة تمام.

الامر مشابه لاسئلة، ما فائدة Abstract Class, Interface, Events, Delegates وغيرها؟ هي بالتأكيد مفيدة، لكن اذا كنت في مشروع ولم احتاج لها حقاً، لا يوجد اي مشكلة، لانني ساحتاجها لاحقاً.

 

بالتوفيق،،،

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن