• 0

معرفة نسبة الاسهم للشركة

انا عندى شركة وكنت محتاج اعمل ليها اسهم بحيث اقدر ازود من رأس المال والسيولة 

عاوز اعرف ازاى اقدر احدد قيمة الشركة وازاى اقدر احدد عدد الاسهم وقيمة كل سهم 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0
بتاريخ 22 ساعات قال Pixel Pixel:

انا عندى شركة وكنت محتاج اعمل ليها اسهم بحيث اقدر ازود من رأس المال والسيولة 

عاوز اعرف ازاى اقدر احدد قيمة الشركة وازاى اقدر احدد عدد الاسهم وقيمة كل سهم 

انت تحتاج الى أن تحول الشركة إلى مساهمة أولا. 

قبل تقييم أصول الشركة يلزمك الاتفاق على تحويل الشركة الى مساهمة من خلال مكتب تسجيل قانوني اقليمي او دولي. 

تقييم أصول يعتمد على 

1- موجودات الشركة عقار آليات مركبات

2- سيولة الشركة النقدية الثابتة 

3- التزامات الشركة النقدية 

4- الديون المنتشرة في السوق على شكل بضائع سدادها بالآجل 

زيادة أصل رأس المال بإدخال مساهمين جدد يعتمد على نوع المساهمة مقفلة أو مفتوحة (المقفلة أعضاء مجلس الادارة ثابتين ومحددين- المفتوحة تضم في عضويتها المجلس العمومي ورئاسة ادارة المجلس للعضو الاكثر اسهما 

 

تحديد قيمة الإسهم من خلال الاستعانة بعدد 3 مدققين حسابات مختلفين يقدم كل واحد منهم تقييم يرفع الى مكتب استشارات مالية لتحكيم اي التقييمات الثلاثه الأصوب 

 

بناء عليه يتم تقييم الشركة ومعرفة المجال المتاح للاسهم المطروحة للبيع 

 

هذا بشكل عام الا ان لكل بلد قوانينه التجارية التي تختلف باختلاف توجه الدوله وسياستها التجارية 

 

وفقكم الله 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

كيفية اختيار أفضل أسهم التداول



كمستثمر جديد في البورصة, اجعل خطة استثماراتك مبنية على زيادات طويلة الأجل في قيمة السهم. ويمكنك معرفة الأسهم الجيدة من خلال الملاحظة الدقيقة لأساسيات الشركة. ولمعرفة أساسيات أي شركة بدقة، 
 

يجب أن تقوم بالتركيز على المعايير التالية:



1- أرباح كل سهم (EPS): 


أنت بحاجة إلى معرفة نسبة الأرباح التي تحققها أية شركة ولتسهيل المقارنة بين الشركات، فإن الأرباح يتم تقديرها عالميًا من خلال أرباح كل سهم (EPS) وتعتبر هذه الأرباح هي صافي العائدات الكبيرة بعد النفقات والضرائب والديون الثقيلة. وتحصل الشركات التجارية المدرجة على هذه الأرباح والمعلومات المالية الأخرى من سجلات مالية دقيقة تشرف عليها شركة Certified Public Accounting.


2- نسبة سعر السهم للربح P/E ratio: 


توضح P/E ratio العلاقة بين السعر الحالي والأرباح السنوية المسجلة. ومعنى أن تكون نسبة السهم للربح عشرين P/E أن الشركة تكسب خمس سنتات لكل 1 دولار تقوم باستثمارها. وهذا لا يعني أن الشركة تدفع خمس سنتات لكل سهم وربما لا تقوم الشركة بدفع أية حصة أرباح على الإطلاق. وتوضح نسبة سعر السهم للربح P/E مقدار ما تدفعه لشراء أرباح كل سهم.

وفي الماضي، تأرجحت نسب سعر السهم للربح P/E بين عشرة وعشرين ولكن مع ارتفاع أسعار الأسهم في التسعينات، أصبحت زيادة نسب أسعار الأسهم للربح P/E من أربعين إلى ستين فأعلى شائعة وبصفة عامة، كلما انخفضت نسبة سعر السهم للربح P/E، أصبح السهم ممتازًا. ويعتبر المكسب أو ما يسمى بالربح، هو المتحكم في أسعار الأسهم وحصص أرباح المدفوعات.


3- عائد حقوق ملكية حملة الأسهم ROE: 


ويقوم ROE (عائد حقوق الملكية) بالنظر إلى أرباح الشركة من وجهة نظر مختلفة ويقوم هذا العدد بتوضيح ما حققته الشركة من الأرباح التي قام حاملي الأسهم باستثمارها في الماضي. وتعتبر نسبة 15% فأكثر من عائد حقوق ملكية حملة الأسهم جيدة بل ومدهشة وقائمة على الصناعة. وإذا اكتشفت أن نسبة عائد حقوق ملكية حملة الأسهم في شركة واحدة أكثر من 15% ونسبة عائد حقوق ملكية حملة الأسهم هو الاختيار الأفضل. وللحصول على وجهة نظر صائبة، انظر إلى اتجاهات ثلاث سنوات أو أكثر.


4- Beta مقياس تقلب سعر السهم: 


يعتبر مقياس درجة حساسية ورقة مالية بمثابة معيار لارتباط تقلب سعر السهم لسوق الأوراق المالية ككل. فإذا وصل سعر السهم إلى واحد، فإن هذا يعني أن السهم يرتفع وينخفض تمامًا في نفس المكان مثل السوق ككل. ويشير تخطي سعر السهم لأكثر من واحد إلى أن السهم يرتفع وينخفض أكثر من السوق ككل. ويشير انخفاض سعر السهم إلى أقل من واحد إلى أن ارتفاع السهم أقل من السوق ككل. وبصفة عامة، من الأفضل تجنب الأسهم التي يتخطى سعرها واحد، لأن هذه الأسهم أكثر تقلبًا وخطورة.


5- تاريخ أرباح ومبيعات خمس سنوات: 


تكشف تواريخ أرباح ومبيعات خمس سنوات عن أمر مختلف. فحين تريد شراء أي سهم، بالتأكيد تود أن ترى ارتفاع نسبة المبيعات والأرباح معًا مع ارتفاع الأرباح بنسبة أسرع. ويوضح تخطي الأرباح للمبيعات دائمًا أن الشركة أكثر قدرة على خفض تكاليفها وعلى توسيع سوقها.


6- حجم الشركة: 


لماذا يعتبر حجم الشركة هامًا؟ إذا كنت تبحث عن تقدير عالٍ في قيم الأسهم على مدار الوقت بصفة عامة، فهذا يعني أنك تبحث عن شركات أصغر حيث يكون لديها إمكانية في نمو أفضل أكثر من الشركات الكبيرة المؤسسة (مثل الشركات التي يشملها Dow Jones Industrial Average). وتتميز أكبر وأقدم الشركات بأنها أقل نشاطًا وأكثر بطأ نظرًا للروتين. وتوجد أفضل المراهنات على نمو أسرع طويل الأجل بين الشركات الصغيرة التي يكون رأسمالها في السوق أقل من مائتي مليون دولار.


7- قوة الصناعة النسبية: 


من الواضح أنك ترغب في إلقاء نظرة على الشركات التي يمكن تصنيفها على الأقل من أعلى 25% من الشركات في صناعتها. ويمكنك أن تجد معلومات عن قوة الصناعة النسبية في Value Line And Investor's Business Daily. وتعتبر التحليلات الموجودة في هذه الإصدارات ممتازة ولا يقوم بوضعها أشخاص يحاولون بيع الأسهم لك.


8- الإدارة 


إن الجودة النوعية لفريق الإدارة تؤدى إلى تحسين أداء الشركة. لذلك فإنه من المنطقي تماما مراقبة التعيينات في وظائف الإدارة الرئيسية مثل المسؤول التنفيذي الرئيسي ومجلس الإدارة والمحترفين الذين لديهم خبرة واسعة في إدارة الشركات ممن يستطيعون تحقيق ثروة للشركة. وفي الأسواق المتقدمة تسبب تعيينات الإدارة تقلبات في أسعار الأسهم.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن