• 0

ماهى أفضل إستراتيجيات الـ Growth Hacking ؟

السلام عليكم

أرجو ذكر أهم إستراتيجيات الـ Growth Hacking التى نستطيع إستخدامها لشركة ناشئة حتى نضمن الإنتشار والنمو السريع.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بداية لا يوجد طريقة بعينها تضمن لك النمو والانتشار السريع في مجال ريادة الاعمال، فالعملية متكاملة بإمكانك جلب أفضال مسوقين وخلق أفكار فيروسية الانتشار لكن منتجك/خدمتك، لا تتناسب مع معطيات السوق، أنت هنا لم تجني سوا هدر وقتك ومالك، إستسراع النمو أو ما يعرف بالGrowth Hacking عبارة عن تراكيب مترابطة من بداية الفكرة حتى إطلاقها!

انت بحاجة لدراسة الفكرة والسوق المستهدفة جيدًا، ثم الاتجاه نحو أفضل وسائل الانتشار لشركتك، لا يعني هذا ان استسراع النمو امر غير مجدي على العكس تمامًا لكن المغزى هنا هو دراسة كل خطوة نعمل عليها، هناك طرق أثبتت نجاحها مع العديد من الشركات سأذكر بعضً منها، لكن تذكر(لكل شيخ طريقته) لذا حافظ دائمًا على طابع شركتك الخاص:

  1. قدم شيئًا مجانًا: من منا لا يفضل الاشياء المجانية أو الهدايا، قدم مثلا شهر تجريبي لخدمتك، أو جزء من مجموعة منتجاتك كهدية لمن يشتري بقيمة معينة.

  2. برامج الإحالة: هذه البرامج مفيدة جدًا لنمو الشركات، لكن عليك استخدامها بذكاء، فمثلًا قدم هدية او خدمة مجانًا لكل من يدعو صديق له للاستفادة من عروضك.

  3. أعطهم شيء يميزهم: نحن البشر نفضل دائمًا الشعور بالتميز والتفرد عن الآخرين، برنامج الدعوات مثلًا بأن خدماتك متاحة فقط لأولئك اللذين يمتلكون دعوات منك للاستفادة من خدماتك، أو اطلب منهم التسجيل في قائمة الانتظار للحصول على اشتراك لديك.

  4. تعلم من تجارب الآخرين: استفد من نجاح منصات او مواقع أخرى في نفس مجالك، حاول استغلال نجاحهم وقاعدتهم الجماهرية لصالحك، مثلا الفيس بوك وجدت قبله العديد من منصات التواصل الاجتماعي إلا انه قدم تجربة جديدة للمستخدم مما أدى لتربعها على عرش منصات التواصل الاجتماعي.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن