خالد الفهد نشر 26 مايو 2018 أرسل تقرير نشر 26 مايو 2018 السلام عليكم من حيث الاداء التطبيق للمستخدمين ؟ ومن حيث البرمجة للمبرمجين ؟ وشكرا اقتباس
0 محمد المري2 نشر 26 مايو 2018 أرسل تقرير نشر 26 مايو 2018 كبرمجة , الافضلية تعود للهجين وذلك لسبب ان المبرمج يكون لديه مصدر واحد يقوم ببرمجته والتطوير عليه متى اراد . فمثلاً لو كان التطبيق متعدد المنصات (مثل iOS و Android) واراد المبرمج اضافة خاصية جديدة بالتطبيق. لو كان التطبيق نيتف , سيتطلب من المبرمج اضافة الخاصية الجديدة في كل منصة على حدة .. وهذا سيتطلب وقت وجهد وايضاً مهارات اضافية (لسبب ان المنصتين تختلف في برمجتها فهو يستخدم لغتين برمجة وليست واحدة) .. اما لو كان التطبيق هجين , سيتطلب من المبرمج اضافة الخاصية الجديدة مرة واحدة فقط على المصدر الرئيسي للتطبيق , وسيتم تلقائياً اضافته الى المنصات الأخرى. اما كاداء, فالهجين ممكن ان يصل الى مستوى اداء النيتف ومن الممكن ان يتفوق عليه في بعض النواحي , وهذا يعتمد على المبرمج ومفهوميته في الاداء وتجربة المستخدم. أمور أخرى تفيدك , التطبيق الهجين غالباً يكون الافضل كحل امثل لغالبية الاستخدامات , إلا استخدامات الالعاب. فالالعاب في التطبيقات الهجينة ليست كمستوى الالعاب بالنيتف. ايضاً افضل انواع التطبيقات الهجينة هي التي تكون بدون بيئه ثانوية.. اي انك تستخدم مباشرة الويب HTML, CSS, JavaScript وتستخدم الـ WebView داخل التطبيق ليتم عرض الصفحات عليها. وهذه الطريقة تكون يدوية بدون بيئه ثانوية (مثل Cordova. والسبب وراء هذا الامر هو في حال استخدامك لبيئة ثانوية يتوجب عليك دائماً ان تقوم بتحديث التطبيق بشكل مستمر على اخر تحديثات البيئة الثانوية. اما لو كان بشكل مباشر, فغالباً لاتحتاج الى اي تحديثات للتطبيق النيتف طالما ان ليس هنالك حاجة لاضافة خدمات جديدة (مثلاً كان التطبيق النيتف مفعل فيه خدمة Notifications فقط .. وبعد عدة اشهر تريد اضافة خدمة المواقع .. هنا يستلزم عليك اضافة الخدمة للتطبيق النيتف وتحديثه ) اقتباس
0 خالد الفهد نشر 27 مايو 2018 الكاتب أرسل تقرير نشر 27 مايو 2018 افهم من كلامك ومختصراً ان بيئه التطوير تعتمد حسب فكرة التطبيق فمثلا .. الفكرة تحويل الصورة او المستند الى صيغة pdf مع امكانيه المشاركه للواتساب.. لايحتاج Notifications او المواقع .. هنا الافضل و الاسهل الهجين سؤال ٢ الان انت تقول منصه واحده للهجين يعني العمل على برنامج زامرن ؟؟ اقتباس
0 خالد الفهد نشر 27 مايو 2018 الكاتب أرسل تقرير نشر 27 مايو 2018 سؤال ٢ الان انت تقول منصه واحده للهجين يعني العمل على برنامج زامرن ؟؟ بلغة c# ? اقتباس
0 محمد المري2 نشر 27 مايو 2018 أرسل تقرير نشر 27 مايو 2018 بتاريخ 8 ساعات قال خالد الفهد: افهم من كلامك ومختصراً ان بيئه التطوير تعتمد حسب فكرة التطبيق فمثلا .. الفكرة تحويل الصورة او المستند الى صيغة pdf مع امكانيه المشاركه للواتساب.. لايحتاج Notifications او المواقع .. هنا الافضل و الاسهل الهجين سؤال ٢ الان انت تقول منصه واحده للهجين يعني العمل على برنامج زامرن ؟؟ صحيح , فكرة التطبيق والخدمات التي يحتاجها التطبيق هي التي تحدد البيئة المثلى للتطوير . اما بالنسبة للسؤال الثاني , نعم في الهجين يكون العمل على منصة واحدة وكود واحد One-Code Base في البيئة الثانوية ( مثل Xamrain , Cordova, PhoneGap, Ionic ...الخ). هذا يعني انك راح تستخدم لغة واحدة وكود واحد فقط .. واما البقية ستتكفل بها البيئة الثانوية .. هذا المقصد من المنصة الواحدة .. اقتباس
0 Ahmed Sayed50 نشر 28 مايو 2018 أرسل تقرير نشر 28 مايو 2018 النيتف افضل من حيث الاداء والتطوير والتحديثات ومواكبة التطويرات اقتباس
0 خالد الفهد نشر 31 مايو 2018 الكاتب أرسل تقرير نشر 31 مايو 2018 بتاريخ On ٢٩/٥/٢٠١٨ at 02:58 قال احمد سيد-2: النيتف افضل من حيث الاداء والتطوير والتحديثات ومواكبة التطويرات ماهي اللغات الذي يستوجب علي اتقانها لبرمجة الاندرويد ايفون نيتف وايضا نفس السؤال للغات الذي يستوجب علي اتقانها لبرمجة هجين وماهو البرنامج المطور ؟ الافضل و اسهل تعامل ؟ اقتباس
-1 محمد المري2 نشر 31 مايو 2018 أرسل تقرير نشر 31 مايو 2018 بتاريخ 2 ساعات قال خالد الفهد: ماهي اللغات الذي يستوجب علي اتقانها لبرمجة الاندرويد ايفون نيتف وايضا نفس السؤال للغات الذي يستوجب علي اتقانها لبرمجة هجين وماهو البرنامج المطور ؟ الافضل و اسهل تعامل ؟ للاندرويد Java مع معرفة مسبقة بهيكلة الـ XML ولأنطمة Apple مثل iOS, macOS, tvOS, and watchOS فتحتاج الى معرفة Swift أو Objective-C .. واحد منهم سيكون كافياً لبناء اي تطبيق تريد على أنظمة Apple .. اقتباس
0 خالد الفهد نشر 31 مايو 2018 الكاتب أرسل تقرير نشر 31 مايو 2018 وماهو البرنامج المطور ؟ الافضل و اسهل تعامل ؟ لتطبيقات الهجينه ؟ اقتباس
0 محمد المري2 نشر 31 مايو 2018 أرسل تقرير نشر 31 مايو 2018 (معدل) بتاريخ منذ ساعة مضت قال خالد الفهد: وماهو البرنامج المطور ؟ الافضل و اسهل تعامل ؟ لتطبيقات الهجينه ؟ اعتذر قد سقط السؤال الثاني سهواً ! بالنسبة للتطبيقات الهجينة , المنصات الثانوية كثيرة ولكن اشهرها Xamarin, PhoneGap, Ionic , Cordova, and React Native هذه المنصات الاشهر في هذا المجال والتي لها شعبية واسعة .. كلها مفتوحة المصدر عدا Xamarin و Ionic الاختلافات بينها كثيرة ولكن مضمونها واحد بشكل عام .. ايهم يناسبك برمجياً يعتبر الأفضل والاسهل لك .. فمثلاً , لو كنت متمرس وتفضل البرمجة على C# بشكل اكبر , فـ Xamarin سيعتبر الخيار الامثل لك .. اما لو كنت تفضل البرمجة بالـ JavaScript فـ React Native سيعتبر مناسب تماماً لك .. وقس على ذلك بقية المنصات .. هنالك ايضاً ايطارات هجينة تعمل على CSS , JavaScript, HTML اذا كنت تريد الاعتماد عليها وهي تتحكم بالشكل الخارجي للصفحات .. وتعتبر هذه الإيطارات ايضاً مخصصة للتطبيقات الهجينة .. مثل Framework 7 و Onsen UI و Angular Material هذه الإيطارات يمكنك استخدامها اذا كنت تفضل استخدام برمجة الويب بشكل اكبر .. وهي تعتمد على CSS و Javascript بشكل خاص .. منها يمكنك بناء تطبيق ويب هجين مخصص للهواتف الذكية .. وهي ايطارات اسهل من المنصات السابقة لسبب انك ستتعامل معها كما لو انك تتعامل مع اي ايطار Framework مخصص للويب مثل Bootstrap على سبيل المثال .. يمكنك البحث في المنصات والإيطارات السابقة والقراءة عنها حتى تتوصل الى الانسب لك كبرمجة وكتطوير وكإستخدام لأي من التطبيقات التي ستقوم ببنائها ! تم التعديل في 31 مايو 2018 بواسطة محمد المري2 اقتباس
0 Huthaifah Kholi نشر 9 يونيو 2018 أرسل تقرير نشر 9 يونيو 2018 برمجة النيتف افضل اذا كان تطبيقك يحتاج الى سرعة أما اذا كان تطبيقك لا يحتاج الى سرعة واداء عالي فاستخدام الهايبرد افضل لانه يوفر عليك الوقت والجهد اقتباس
السؤال
خالد الفهد
السلام عليكم
من حيث الاداء التطبيق للمستخدمين ؟
ومن حيث البرمجة للمبرمجين ؟
وشكرا
10 أجوبة على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.