• 1

كيف ازيد تنمية مهاراتي في لغة css ؟

السلام عليم

اعمل منذ فترة علي تعلم css وانتهيت من دورة حسوب في التصميم في css & html  والحمد لله

ولكن لا اريد الدخول في جافا سكربت الا بعد اتقان التصميم والعمل علي css & html فقط

فبماذا تنصحوني علما بأني أريد الوصول الي مسنوي الاحتراف في css  وعمل المزيد من التطبيقات من خلالها 

هل هناك طريقة او مواقع او مقالات تنصحوني بها أم ماذا علي ان افعل للوصول لدرجة التعمق والفهم أكثر وبناء تطبيقات ممتازة فقط عن طريق html&css

تمّ تعديل بواسطة سعيد شعبان

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 2

أنصحك بمتابعة الدورة، فبعد أن ننتهي من الأساسيات ستكون كافة الدورس تطبيقية، والتي أنت بحاجتها لترسيخ المبادئ التي تعلمتها.

إن كنت مصر على العمل على شيء مختلف فيمكنك تحدي نفسك عبر تكويد تنسيق أي جزء من المواقع التي تزورها باستمرار وتعجبك وعندما تواجه صعوبة فيمكنك الإطلاع على التنسيق الأصلي من المتصفح لتعرف الحل. 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أخي الفاضل سعيد ... 

لكي تصل لمرحلة الاحتراف في تقنية ال CSS لابد أولا أن تعرف ما يمكن أن تقدمه هذه اللغة من مميزات وترى أمثلة إحترافية تمت باستخدامها .. يمكنك أن ترى مثل تلك الأمثلة على موقع www.codepen.com .. الآن وقد رأيت ما يمكنك فعله انت أيضا في المستقبل .. لابد وأن تفهم جيدا كل كود أو خاصية من الخواص في هذه اللغة ومتى وكيف تستخدمها على الوجه الصحيح ..

أفضل طريق للوصول لطريق الاحتراف في أي لغة برمجية أو تقنية هو الممارسة .. يمكنك أن تحاول تطوير مهاراتك من خلال ابتكار أفكار وتقوم بالعمل على تطبيقها .. أو أن تغذى أفكارك من خلال اطلاعك على المشاريع المبهرة التي تم استخدام هذه التقنية فيها .. وبما أنك لم تصل بعد للغة برمجة الjavascript فينبغي أن تنتقي المشاريع التي استخدم فيها تقنية ال css فقط .. عند الحديث عن لغة تمصيم المواقع css فلابد وأن يخطر ببالك الإصدار الأخير لها css3 والذي يحوي العديد من المميزات التي لا غنى عنها في يومنا الحالي في تصميم المواقع .. مثل ال Animation, Media Query, Transformations وغيرها من الخصائص والمميزات التي ستفتح لك آفاق التفكير في ابتكار أفكارك الخاصة ومع الممارسة المستمره ستجد نفسك وصلت لمرحلة إحترافية في استخدام هذه التقنية .. لذا فبعد أن تتمكن مما تعملته في الإصدار المبسط من لغة ال css أنصحك أن تبدأ في تعلم الخصائص الجديدة من الاصدار الأخير لهذه اللغة CSS3 وتقوم بعمل نفس الشئ من التطبيق المستمر عليها وبناء مشاريع من أفكارك أو محاكية لأفكار إبداعية موجوده بالفعل.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن