• 0

هل يعتمد تخصص تصميم جرافيك على الرسم ؟

صميم الجرافيك يقوم  على تطبيق مجموعة من المبادئ والاشتغال على مجموعة من العناصر لخلق عمل فني تواصلي مرئي يرتكز إلى الصورة الثابتة ويتخذ شكلا مطبوعا أو معروضا على سطح ثنائي الأبعاد

اما الرسم يختلف شكلا عن الجرافيك لان الرسم العادى لو محتاجه ارسم منظر طبيعى او اى حاجه تانيه م الضرورى ان لازم اوصل الحاجه تيبكال عشان اللى عاوز يحكم عليها يحكم ان اه هى دى الرسمه انما الجرافيك يعمل تصميم الجرافيك على تغطية جميع أهداف الطيف الابداعى   وغالبا ما يكون متداخل. كما أن المهمة الرئيسية لمصمم الجرافيك هو ترتيب العناصر المرئية في بعض الأنواع من الإعلام.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الرسم في العموم يعتمد في الأساس على دقة الخيال في تجسيد العناصر ، حيث أنه موهبة وفن من الدرجة الأولى ، يمكن تعلمه لكن يغلب فيه جانب الموهبة ، لكنما تصميم الجرافيك ، وإذا أردنا أن نتكلم في العصر الحديث فهو يعتمد على الممارسة ومعرفة استخدام الأدوات المتاحة وتوظيف الذوق لاخراج أفضل ما يمكن .

 

يمكن لمصمم جرافيك أن يصمم لوحة إعلانية مثلا في حين أنه لا يجيد الرسم ، ويمكن للرسام أن يرسم لوحة رائعة لكن لا تصلح أن تكون تصميما جرافيكيا .

 

لكن ومن واقع تعاملي مع مصممين كثر ، الرسام الذي يجيد الأدوات الحديثة وله اطلاعات واسعة على التصميمات على الساحة ، يكون أكثر فنا من المصمم الذي لا يمتلك موهبة الرسم وتجسيد الخيال والواقع ، لأن عينه ترى بعين الملاحظ والمشاهد ، فيرى عيوب التصميم ويحسن التعامل معها لأن حاسته في هذا الجانب قوية جدا.

 

تحياتي لك على سؤالك الجميل ، وأرجو أن تكون الإجابة قريبة من الصواب إلى حد لا بأس به.

تمّ تعديل بواسطة LUGEEN LLP
1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن