• 0

لماذا لغة الجافا سكربت هي لغة البرمجة التي يجب أن تتعلمها الآن

 إذا كنت تفكر في تعلم أول لغة برمجة لك، فان لغة الجافا سكربت ‏‎هي خيارك‎‏ بدون أي تردد أو  تفكير، لا زلت غير متأكد من ذلك وبحاجة إلى إقناع ؟ اذاً تعرف إلى أهم مميزات هذه اللغة:

انها مجانية !‏

إذا كنت ترغب في بدء رحلتك في تعلم الجافا سكريبت في اسرع وقت ممكن، فإن الجيد انه يمكنك أن تبدأ ‏برحلتك الآن، فهي لغة برمجة مجانية مفتوحة المصدر.

لغة منتشرة في كل مكان

الجافا سكربت تحتوي على الآلاف من المكتبات الجاهزو وهي منتشرة بشكل واسع فيمكنك من خلالها تطوير المواقع من سواء واجهات أمامية (Front-end) أو الخلفية  (Back-end)، تستخدم أيضاً في تطبيقات الأندرويد وبعض من برامج سطح المكتب.

سهلة التعلم للمبتدئين ‏‎

لغة الجافا سكربت تعتبر من اللغات السهلة للتعلم فكما ذكرنا مسبقاً هي مجتمع مفتوح المصدر وستجد الكثير من المهتمين بها يجيبون عن أسئلتك واستفساراتك، كما أنه تتوفر آلاف المصادر على الإنترنت لتعليم اللغة.

إذا كنت ترغب في الخوض في لغات برمجة أكثر تعقيدا، فإن لغة الجافا السكربت هي الانطلاقة المثالية لذلك، فبمجرد فهمها على ‏مستوى أعمق، فإن تعلم لغات أخرى سوف تكون مهمة سهلة.‏

لغة ممتعة وتفاعلية

وبما أن الجافا سكربت تستخدم بشكل كبير في تطوير الواجهة الأمامية، يمكنك تصميم الواجهات الرسومية ‏بالشكل الذي تريده. يمكنك أن تتتحكم بالرسوم المتحركة، تصمم واجهة مستخدم جميلة والعديد من الخيارات التي لا حصر لها.

من السهل استكشاف الأخصاء واصلاحها

على عكس اللغات الاخرى فإن لغة الجافا  يمكن فيها تتبع الأخطاء واصلاحها بشكل أسرع نظرا لأنها مبنية ضمن واجهة المتصفح فيمكنك تشغيل ‏الكود البرمجي والحصول على النتائج على بشكل فوري، وبهذه الطريقة يمكنك أن تتعلم وتتوسع معرفتك باللغة بشكل أكبر.

ترجمة: ربى الشنار

المصدر

https://sawa.najah.edu/2018/03/05/تعلم-لغة-الجافا-سكربت/

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

لا توجد أي إجابات على هذا السؤال بعد


يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن