• 0

ما هو الفرق بين إصدارات برامج التصميم؟

أريد شرح تفصيلي لمعرفة  الفرق بين برامج التصميم المحمولة الاقل حجم و البرامج الكاملة و مميزات  النسخة المشتراة المعروضة على الموقع الرسمي و المجانية المتداولة؟

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 

ان شاء الله تكون بخير اخي

يمكن تقسيم البرامج الى 3 اقسام: البرامج المجانية, البرامج المدفوعة, البرامج التجريبية

نبدا باول قسم الا و هو البرامج المجانية و التي يمكننا ان ندرج فيها البرامج المحمولة

--- هي كل البرامج التي يمكنك تحميلها من المواقع الرسمية للشركات المنتجة لها بدون دفع اي حقوق و استعمال هاته البرامج بكل خصائصها و بدون اي قيود لفترة زمنية غير محدودة و كمثال عليها برنامج موفي مايكر او برنامج بليندر.

- البرامج المحمولة هي اما نسخ من برامج مجانية او مدفوعة لا تحتاج الى عملية تثبيت (Instalation) على الجهاز و في اغلب الاحيان تفتقر هاته البرامج لبعض الخصائص مقارنة بالبرنامج الاصلي (عدم وجود بعض او كل الفلاتر ببرنامج الفوتوشوب المحمول كمثال), في اغلب الاحيان يمكن استخدام هاته البرامج من غير قيود او دفع اي مستحقات لذلك قمت بضمها للبرامج المجانية.

--- البرامج المدفوعة: هي كل البرامج التي يجب على المستخدم دفع اموال من اجل تحميلها او من اجل استخدامها بكل خصائصها من غير اي قيود و الامثلة عنها كثيرة كمجموعة برامج ادوبي او اوتودسك و حتى الاوفيس.

--- البرامج التجريبية: هي في الاساس برامج مدفوعة لكن الشركات المنتجة لها تتيح للمستخدم تجربتها قبل شرائها و تنقسم الى قسمين:

- برامج تجريبية لفترة معينة و يطلق عليها Trial version :

يتم تجربة البرنامج من طرف المستخدم لفترة زمنية معينة و بعد انقضاء هاته الفترة اما يتوقف البرنامج تماما او جزئيا عن العمل و يطالب المستخدم بشراء النسخة الكاملة.

- برامج تجريبية محدودة الخصائص و يطلق عليها Demo:

في اغلب الاحيان يتم استخدام هاته البرامج لمدة غير محدودة لكن مع وجود نقص في الخصائص الاساسية للبرنامج كعدم امكانية حفظ او تصدير ملفات العمل او امكانية الحفظ بجودة ضعيفة او مع وجود ختم مائي للبرنامج على الملف النهائي مما يضطر المستخدم لشراء النسخة الكاملة للتخلص من هاته القيود.

 

ان شاء الله تكون الاجابة على سؤالك واضحة اخي الكريم

دمتم في رعاية الله

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الأمر يختلف من برنامج إلى برنامج آخر، مثلا، ربما في النسخة المحمولة أو المجانية قد لا تجد الفلاتر كاملة، أو قد لا تجد ميزات التصدير إلى ملفات معينة.

3 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 

السيد / walid sem ،، اسعد الله اوقاتك

لنفترض انك تتحدث عن مجموعة برامج التصميم الخاصة بشركة ادوبي العالمية والتي يتجاوز عدد برامجها 10 انواع مختلفة النوع والاستخدام 

 

البرامج ليست مجانية إطلاقاً إنما مدفوعة بالكامل 

لايوجد لشركة ادوبي اي نوع من البرامج المجانية على الاطلاق انما هي فترة تجريبية تمتد لشهر واحد فقط وذلك لاستخدام وتجربة البرنامج ، ويكون البرنامج فعال بكامل الادوات والخصائص دون اي معوقات او اي من العلامات المائية كما في البرامج الاخرى.

 

البرامج المحمولة او البورتبل "Portable"

تعتبر البرامج المحمولة من حيث الوزن اخف بكثير من البرامج الفعلية ، وذلك لان الكثير من الخصائص تكون غير موجودة وفعال بالشكل الصحيح كما لو انه البرنامج الكامل.

اقتباس

نصيحة...

إذا كنت مصمماً مبتداً ، او مقبل على هذا العالم فلا يجب عليك ابداً استخدام البرامج المحمولة 

 

 

برامج ادوبي 

ما يميز شركة أدوبي ان جميع منتجاتها مهما كان نوعها تأتي بكامل عتادها فالنسخة التجريبية والمدفوعة والمهكرة والمكركة لا ينقصها اي نوع من الخصائص.

اقتباس

ملاحظة ...

قد نجد بعض البرامج يوجد بها إضافات وخصائص غير موجودة في نظيراتها من البرامج ويعود السبب الي ان شركة ادبي تتيح بناء الاضافات والسكربتتات التي تناسب المصممين واضافتها في البرنامج بحرية تامة دون الاخلال بالبرنامج الرئيسي. 

ويعتبر اختلاف المناطق حول العالم يعطي بعض البرامج خصائص تختلف عن نظيرتها من البرامج الاخري في مجموعة شركة ادوبي. 

 
 

 

هذا والله ورسوله أعلم 

ان كان من خطأ فمن نفسي ومن الشيطان وإن كان من صواب فمن الله 

تمّ تعديل بواسطة Abed El Rahman Qaddoura
3 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن