• 0

ما هي أنسب استراتيجة نشر المحتوى لمدونة؟

حين عمل جدولة شهرية لمحتوى التسويق

ماهو العدد الافضل للبوستات والمنشورات في اليوم؟ وكم منها جديد في الشهر الواحد ؟ ومالذي اجعله صورا ومالذي اجعله نصا؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

السلام عليكم 

عدد المنشورات يجب ألا تزيد عن 12 منشور في اليوم كحد أقصى وأنصح أن يكون عدد المنشورات حوالي 6 منشورات يومياً فهذا العدد مناسب جداً ويضمن التفاعل الجيد من قبل المتابعين

 ومن الضروري أن يكون هناك فرق زمني بين كل منشور وآخر وخصوصاً على الشبكة الاجتماعية فيس بوك حتى يزيد تفاعل المتابعين مع المنشورات فكلما نشرت منشورات أكثر كلما قل احتمال ظهور المنشورات للمتابعين ولذلك يجب أن يكون هناك فترة زمنية بين كل منشور وآخر وأنصح أن يكون ساعة واحدة على الأقل مثلاً إذا نشرت 12 منشور في اليوم يجب أن يكون بين المنشور والآخر ساعة ويتم نشر المنشورات خلال 12 ساعة من اليوم مثلاً من 12 صباحاً إلى 12 مساءً وفي حال نشر 6 منشورات يكون المدة الزمنية الفاصلة ساعتين بين كل منشور وآخر وهكذا 

بالتوفيق 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يجب أن تُحدد أفضل شبكة اجتماعية للشريحة التي تستهدفها، الخليجيين مثلاً لا يستخدمون الفيس بوك بكثرة، تجد الأغلبية في تويتر والانستغرام.

بعد ذلك يتوجب عليك دسّ ما تريد تسويقه وترويجه ضمن محتوى محبوب للمتابعين، لنفرض أنك تروّج لشركة تصميم وبرمجة، تنشر ٣ بوستات معلومات عامّة عن التصميم والبرمجة وانواعها والفرق بين النيتف والكروس بلات فورم مثلاً، وبوستين ترويج لخدماتكم، هذه تسمى إستراتيّجية ٣/١/١ وهي تعني ٣ سكاكر ومعلومتين! هذه السكاكر ستجذب متابعين جدد كذلك ستضمن عدم ملل المتابعين الحاليين.

هذه الاستراتيجية يتم كتابتها ومشاركتها مع الفريق من ثم يتم جمع المحتوى اسبوعياً، يتم تحديده وجمعه نصياً ومن ثم تصميم المحتوى بصرياً، ثم نشره بتوقيتات مناسبة.

أتمنى أن أكون أفدتك :)

تمّ تعديل بواسطة سعد الدوسري
1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

Just the same answer that Dr Mohammed added before, just if you asking about only the social media channels not SEO cause it differs .

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن