• 0

كيف يمكنني عمل محاضرة في المبيعات

أعمل كرجل مبيعات و لدي خبرة كبيرة واريد أن أستثمر علمي و عملي لأعمل محاضرة في المبيعات ولكن لا أعرف من أين أبدأ , هل يمكنكم مساعدتي ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

السلام عليكم أخي أحمد

 

معك علي الحمادي قائد مجموعة سيلاكو

 

سبق وقدمت دورات في عدة أكاديميات

 

والآن أجهز دورة يتواجد بها أكثر من 30 محاضرة تزيد مدتها عن 30 دقيقة

 

الدورة طبعًا برعاية مؤسسة رائدة

 

يسعدني مساعدتك في هذا الموضوع 

 

يمكنك التواصل معي عبر الواتس اب 

 

966552536496+

 

شكرًا لك

 

والسلام عليكم

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0
بتاريخ On 20/12/2017 at 21:40 قال ahmad ali-2:

انا لديا شهادة من قوقل و لديا افكار في التسويق الشبكي واريد أن أستثمر علمي و عملي لأعمل محاضرة في المبيعات ولكن لا أعرف من أين أبدأ , هل يمكنكم مساعدتي ؟

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0
بتاريخ On 12/20/2017 at 23:40 قال ahmad ali-2:

أعمل كرجل مبيعات و لدي خبرة كبيرة واريد أن أستثمر علمي و عملي لأعمل محاضرة في المبيعات ولكن لا أعرف من أين أبدأ , هل يمكنكم مساعدتي ؟

كل التوفيق لك في هذا المجال الرائع والممتع والشيق سأحاول تلخيص ما تحتاج إلى عمله كخطوات ميسرة بمشيئة الله تعالى 

(١) يجب أن تتفق معي مبدئيا على هذا - الخبرة شيئ والمعرفة شيئ آخر والقدرة على نقل الخبرة والمعرفة شيئ ثالث مختلف عنهما تماما. 

(٢) حدد من هم جمهورك المستفيد من مادتك أو الذي سيستفيد من مادتك تحديد الجمهور يعني رصد الفئات العمرية / الخلفيات المعرفية لديهم في هذا المجال ومستوياتها / نوع المستفيدين هل هم أفراد يعملون بنظام العمل الحر المستقل أو مجال ريادة الأعمال أو موظفين شركات - إعرف جمهورك. 

(٣) يجب أن تحدد ما إذا كانت المحاضرات تدريسية أو تعليمية أو تدريبية فكل مفهوم من هذه المفاهيم الثلاثة يختلف معه أسلوب طرح وعرض المحتوى الخاص بها على سبيل المثال 

أ- التدريس : نقل المعرفة ولا يشترط بها الملاحظة ولا القياس ولا التقويم بالنسبة للمتلقي. 

ب التعليم : نقل المعرفة مع ضرورة قدرة الناقل على ملاحظة تعلم المنقول له وقياس وتقويم ما أخطئ بتعلمه

ج التدريب : إكساب المتلقي المعرفة والمهارة وتغيير الاتجاه الفكري لديه من خلال التدريب 

كيف تريد أن تكون محاضراتك تدريسية أو تعليمية أو تدريبية ؟ 

(٤) كوّن قاعدة مراجع علمية وذلك من خلال استناد مادتك على الجانب النظري الممنهج بحد أدنى لا يقل عن عدد سبعة مراجع يفضّل أن يكون إصدارها ونشرها حديث لا يكون مضى على نشرها أكثر من سنتين لتواكب التغيير والتطور في المعلومات وحتى يكون لديك مصداقية في عرض محتوى له مراجعه العلمية في هذا الشأن 

(٥) تخطيط تقديم المحاضرات قبل البدء ، وذلك من خلال طرح هذا السؤال على نفسك كم يبلغ زمن المحاضرة التي أريد تقديمها - 15 دقيقة / 30 دقيقة / 45 دقيقة / 60 دقيقة مع معرفة ومراعاة الجمهور المستهدف لهذه المحاضرة الآن تكون قد بلغت منتصف الطريق بعد تحديد زمن المحاضرة انتقل إلى..

(٦) عرض تسلسل الأفكار التي تريد أن تحاضر بها والتي غالبا تبدأ من العام وتنتهي بالخاص من المعلوم وصولا للمجهول وهنا أنصح بكتابة تسلسل هرمي لأفكار المحاضرة التي تريد تقديمها.

(٧) أحضر المراجع التي اتفقنا على ضرورتها في البنود الرابع وقم باستخراج ما يتوافق مع تسلسل عرضك للأفكار وأبدا القراءة الانتقائية من كل كتاب على حده وهذا يعني أنك لن تقرأ الكتاب كامل من الغلاف للغلاف في حال توافق ما قرأت في الكتاب مع الفكرة التي تريد طرحها أغلق الكتاب واكتب على ورقة خارجية ما استخلصته من قرائتك وفهمك بمفرداتك - لا تنسى الأمانة العلمية في الاقتباس بإعادة المعلومة الي ستستخدمها إلى ملكيتها الفكرية الأصلية 

(٨) كتبت تسلسل أفكارك وقرأت مالديك من مراجع بل ولخصت ما قرأت بفهمك واستنتاجك لكل موضوع على حده - الآن تبدأ عملية اختبار مزامنة الوقت الذي حددته للمحاضرة - لنقل مثلا أنك اخترت 30 دقيقة استخدم وسيلة بتصويرك مرئيا بنظام الفيديو وقدم محاضرتك للكاميرا وقم بتسجيلها وبعد التسجيل الأولي لاحظ ما يلي :- هل توافق الزمن بين ما خططت له وبين ما قمت بتقديمه أو أنك هناك تعارض في الوقت أحدهما أكثر أو أقل من الآخر، وهنا يمكنك المراجعة والتعديل سواء بإضافة وقت إضافي أو التقليل من الوقت المراد تقديمه وتقليصه. 

(٩) قبل البدء أنصح بتخصيص جزء من وقتك تقوم باستثماره في متابعة محاضرات عبر اليوتيوب إجعل من نفسك تلميذا في هذا الجانب وشاهد كيف يقف الآخرين وتكون لديهم القدرة على التحدث بكل سلاسة في أحد المواضيع وبإسهاب كبير دون توقف أو تلعثم وحاول أن تدون ملاحظاتك على كل محاضر أنصح بمشاهدة المحاضرات الطويلة التي تزيد عن 30 دقيقة في أي موضوع كان لتعرف حجم الجهد المبذول فيما تريد طرحه 

(١٠) بعد انتهائك من كامل أعمالك قم ولو لمرة واحدة باختبار تقديم المحاضرة بشكل فعلي ومجاني حتى تتمكن من قياس ردود الأفعال ولتعرف جيدا هل سيدفع الآخرون مقابل الاستماع إليك ؟ 

 

مع كامل وصادق امنياتي لك بكامل التوفيق والسداد   

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن