• 0

ما هي الخطوات الاولى للبداية بعمل حر ناجح؟

ما هي الخطوات الاولى للبداية بعمل حر ناجح علما ان هناك مهارة في مجال معين 

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أولا مرحبا بك أخي الحبيب بيننا 

أخي  أهم شيء   العزم  على تحقيق هدفك  و المثابرة  عليه. 

إذا كان هناك نهارة معينة كما قلت منذ قليل ، هنا يجب  التركيز على هذه المهارة و العزم على تطويرها أكثر فأكثر.

أتمنى لك النجاح أخي . بالتوفيق

 

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

البداية تكون بتقديم نفسك في ثوب جيد أولاً, بمعنى عليك الإهتمام بمعرض أعمالك وصورة الحساب والوصف الخاص بك وتذكر فيه كل ما يمكنك تقديمه في مجال عملك وكل ما أنجزته. هذه الأمور تساعد صاحب المشروع على معرفة قدراتك وإمكانياتك بشكل عام وتجعله يشعر بمدى إحترافيتك وإهتمامك بعملك.
بعد ذلك عليك تطوير نفسك دائماً وإضافة المزيد من الأعمال والمميزات لحسابك بمرور الوقت حتى لو لم تقم بتنفيذ أي مشروع. 
ابدأ بتقديم عروضك على المشاريع بشكل إحترافي, قدم مقترحاتك للعميل وما يمكنك تحقيقه وأعمالك السابقة. ولا تقلل من شأنك أبداً وتستخدم عبارات مثل " جربني " , " أنا أفضل من يقوم بذلك " , " أعطني فرصة أول مشروع " . هذا الأسلوب يشعر العميل بأنك شخص غير جاد لأنك تتوسل له من أجل العمل ولا تقدم له الأهم وهي " مقترحاتك ومميزاتك ليوافق على توظيفك ". 
لا تيأس أبداً قدم في العديد من المشاريع مهما بلغ العدد والمدة الزمنية لا تيأس. استمر في التقدم للمشاريع واستمر في تطوير نفسك ومعالجة نقاط ضعفك واستغلال الوقت حتى تحصل على فرصتك وحينها قدم عملاً إحترافياً ومتميز واحترم العميل وكن صبوراً معه واكسب ثقته ليستمر في التعامل معك. وإن أخطأت في أمر لا تكرره مرة أخرى بل قم بتصحيح أخطاءك والتزم بعملك فلن ينفعك في هذا المجال شيئاً سوى الإلتزام والجدية. وأرجو أن تكون نصيحتي مفيدة لك وتفتح أمامك باب رزق في هذا المجال.

3 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أخي العزيز 

إذا أردت أن تقوم بإنشاء عمل حر خاص بك فهذا في حد ذاته شيء جميل. 

ومن البديهي أنك تملك التمويل لذلك فكرت في عمل حر. 

ولكن هناك بعض الخطوات يجب عليك إتباعها وهي كالآتي:

  1. تبحث في نفسك عن أكثر عمل أن تجيده أو حرفه تستطيع القيام بكل أشكالها فهذه تعتبر أهم نقطة لبداية أي عمل حر، لأنه لايصح عمليا أنك تضخ أموالك في عمل لا تعرف عنه الكثير من التفاصيل. فيترتب على ذلك خسائر كبيرة. 
  2. البحث عن إحتياجات السوق من حولك "وهذه نقطة مهمة جداً لأن تسويق المنتج أصعب من إنتاجه" ولكن هناك نقطة فاصلة وهي ( إذا كانت متطلبات السوق تختلف عن العمل الذي أعرفه أو أجيده ) ففي هذه الحالة إما أن تستعين بشخص أهل ثقة بالنسبة لك ويكون يجيد هذا العمل ويباشر معك العمل حتى تتعلم هذا جيداً ودعني أوضح لماذا قلت أهل ثقة لأن دخولك في عمل جديد لا تعرف الكثير من مداخله فهذا قد يجعل الشخص الآخر أقرب للإحتيال عليك ولا أجزم على هذه الفرضية. أو أنك تدخل في هذا العمل وستكون نسب المخاطرة والمغامرة عالية وهذا يعتمد على تقلبات السوق أو استغلال الموردين لقلة خبرتك أو عدم معرفتك الكافية في تسويق المنتج. 
  3. بحثت في داخلك وبحثت عن احتياجات السوق تبقى فقط وضع خطة عمل محكمة لا تقبل الأخطاء إلا اجباريا أي خارجة عن سيطرتك. 
  4. وفي الاخير إذا قررت القيام بالعمل قم بعمل تنظيمي من حيث الإدارة والتسويق والإنتاج إذا كنت مصنع، وقم بوضع جزء من المال في الاحتياطي الخاص بالعمل تستخدمه عند الضرورة. 
  5. إتبع نظرية لا تضع البيض في سلة واحدة؛ أي لا تخاطر بكل رأس المال. 
1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن