• 0

هل علي التعمق في PHP؟

منذ أشهر مضت بدأت في تعلم البي إتش بي، الأساسيات فقط، بعدها انتقلت لتعلم Laravel  فوقعت في حب هذا Framework و فعلا شرعت بإنشاء مواقع جميلة كموقعEcommerce وموقع للأفلام و عدة نماذج أخرى بدون الحاجة في التعمق في PHP

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

اخي الكريم.

من جهتي لست خبيراً ب PHP، لكن اعطيك نصحية، اذا كان Laravel Framework، يقوم بالعديد من العمليات نيابة عنك، فأنت غير مطالب بالتعمق في PHP، إلا في حدود ما تحتاجه لإتمام عملك. بمعنى؛ لا تتعمق بأي مفهوم إلا في حالة احتجت ذلك المفهوم، وسيكون وقتها سهل عليك دراسته وفهمه ويمكنك التطوير علية أيضاً.

اذكر عندما استخدمت ASP.NET Identity لاول مرة، لم أكن أعلم كيف تتم عمليات تسجيل المستخدمين وتسجيل الدخول والخروج وتغيير كلمة المرور وتأكيد الحساب وغيرها، فكانت ASP.NET Identity هي الحل الأمثل الذي اختصر علي الوقت والجهد.

لاحقاً مع تطور المشاريع التي اعمل عليها، بدأت اتعمق بها وادرس كل تفصيلة، واضيف المزيد والمزيد من الخواص عليها، حتى صار عندي مكتبات خاصة بتنظيم حسابات المستخدمين. 

فإياك ان تستمع لمن يفضل البدء بالعمل من الصفر على استخدام Framework جاهز. لأن المطورين الذين انشأوا هذه Frameworks مروا بتجارب وخبرات اكبر من خبارتنا حتى توصولوا لضرورة انشاء Framework خاص يسهل عملية التطوير، وصدقني اذا قلت لك عند نقطة معينة من خبرتك ستجد نفسك في مكانهم قادر على عمل Framework مشابه، وشاهد على ضرورته في تسريع عملية التطوير.

 

بالتوفيق،،،

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن