• 0

موقعي في تراجع كيف استرجع الترافيك المفقود؟

بعد سنة كاملة من العمل على مشروع وموقع تم به الصعود للمرتبة الأولى في جوجل، لكن الآن بدأت أعاني بحيث تراجع كثيرا في الترافيك، وعاد للصفحة الثانية

موقعي في تراجع كيف استرجع الترافيك؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

في البداية يجب أن تعرف مصدر المشكلة؟ ما الذي أدى لهذا التراجع في موقعك...

جوجل في كل فترة تقدم لنا تحديثات جديدة والهدف الأساسي منها دائمًا توفير أفضل تجربة للمستخدم، لذا سبب التراجع هنا بالغالب هو لان جوجل ترى أنك لا تستحق البقاء بالصفحة الأولى، بالإضافة لتوفيره أدوات متعددة عند البحث فأصبح المستخدم لا يحتاج لدخول الموقع في كل مره يبحث عن نتائج فبعضها تظهر في صفحة جوجل الرئيسية.

لتعزيز موقف موقعك لدى جوجل تأكد من التالي:

  • تجربة المستخدم: التصميم يؤثر بشكل كبير على الزوار فإن لم احصل على ما أريد بسهولة ويسر وكان التصميم سيء فلن أعود لموقعك أو لن أبقي به كثيرًا.

  • التوافقية مع الأجهزة الأخرى: لا يكفي أن يتوافق موقعك مع أجهزة الكمبيوتر بل يجب أيضا أخذ جزئية الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بعين الاعتبار، وأصبحت جوجل تقيم موقعك على هذا الأساس أيضا.

  • نتائج البحث المحلي: العديد منا يغفل عن هذه الجزئية ولا يضيف موقعه وعنوانه لنتائج البحث المحلية فهذا يزيد من فرصة حصولك على عملاء محتملين.

  • المحتوى هو الملك: مهما كان تصميم موقعك مميز ونفذت كل قواعد جوجل لتحسين ظهور موقعك في صفحتها الأولى إلا أن الفيصل في النهاية هو المحتوى فإن كنت تقدم محتوى ذو جودة سيئة لا تتوقع من الزوار العودة لموقعك.

  • القوائم البريدية: مهمة جدًا للحصول على زوار، وعليك ان تحرص على بناء قائمة بريدية كبيرة فهي تضمن لك عدد كبير من الزيارات.

تمنياتي لك بالتوفيق.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن