• 0

ما هي أفضل أطر العمل الخاصة بلغة php؟

ما هي افضل ال frameworks الخاصة بلغة ال php , ولماذا احتاج الى استخدمها ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 2

دعنا نبدأ بسؤالك الثاني ثٌم نعود للأول، لماذا تحتاج frameworks هناك عدة اسباب تدفعك لاستخدام أطر عمل خاصة بلغة البرمجة php؟

  1. التنظيم: اهم ما يميز أطر العمل هو تنظيم الملفات وتقسيمها بشكل ساعدك على الوصول لكل ما تريده بشكل سريع بالإضافة للحصول على شيفرة برمجية نظيفة.

  2. الادوات المساعدة والمكتبات: لغة php لغة عظيمة وتحوي العديد من المكتبات، لكن من غير اطار عمل محدد ستصبح عملية استغلال هذه المكتبات من العمليات الصعبة، وستجد نفسك غارق في الاف الاسطر البرمجية.

  3. MVC: لا وان سمعت عن هذا الاسلوب في البرمجة وهو اختصار ( Model View Controller) والتي تعمد لتجزئة الكود بناء على طبيعة عمله
    وآلية عملها باختصار بأن ما يعرض للمستخدم من تصميم والوان عبر أكواد الhtml&Cssوغيرها يسمى view وعند ضغط المستخدم على اي زر لأداء اي عملية (تسجيل الدخول مثلا) ترسل هذه التعليمة لصفحة Controller و هي صفحة تحتوي على أكواد php إن كانت هذه البيانات المدخلة صحيحة و تتوفر فيها الشروط الموضوعة من قبل صفحة التحكم هذه control سترسل كود لصفحة models لتنفيذ الطلب بشكل نهائي من خلال ربطه بقواعد البيانات لأن صفحة models تـحتوي على أكواد php لتعامل مع قواعد البيانات، هذا تعريف بشكل عام وهذا النط مفيد جدًا وتعتمد عليه أطر العمل.

  4. الحماية: php لديها العديد من الدوال الخاصة بالحماية لكن يدويًا يمكن ان تنسى تضمين هذه الدوال في كل مره وتذكر كل سطر بحاجة لدالة حماية، أطر العمل بشكل مباشر تضيف دوال الحماية لأي إدخال او تفاعل مع المستخدم.

  5. اكتب أقل وأنجز أسرع: باستخدام أطر العمل فأنت تكتب شيفرة برمجية أقل وتنجز اعمالك بشكل أسرع فكل المكتبات واي امور اخرى تحتاجها يتم تثبيتها بشكل تلقائي.

  6. مجتمعات الدعم: لكل اطار عمل مجتمع خاص به تجد فيه الدعم والرد على استفساراتك وإجابات اسئلتك، لذا انت لست وحيدًا وبالغالب اي مشكلة تقع بها هناك من وقع بها قبلك.

  7. فرص عمل أفضل: هل اطلعت على طلبات التوظيف الخاصة بمطوري الويب من قبل؟ لا يكاد يخلوا أي طلب من ضرورة معرفتك بأحد اطر العمل او بحد ادنى نمط الMVC.

  8. خذ ما تحتاجه: اطر العمل تأتي محملة بكل ما تحتاجه لتقديم افضل اداء للبرمجية، ولا يعني ذلك بالضرورة وجوب تحميل كل الادوات والدوال في كل مره بل تستخدم منها ما تحتاجه فقط وتزيل ما لا تريد(الموضوع كالعجينة بين يديك تعمل بها كيف تشاء).

  9. عمل جماعي أفضل: في بداية تجربتي البرمجية مع فريق عمل كانت تواجهنا مشكلة مزعجه وهى ان لكل منا أسلوبه البرمجي ومسمياته فكان هذا الامر بتطلب مجهود لترتيب وتنظيم الشيفرة البرمجية بشكل نهائي، ما يمز اطر العمل بان الفريق ككل يعمل بنفس الاليه وعلى نفس المسميات، ويمكن للمصمم والمطور العمل بنفس الوقت على التزامن.

وبخصوص سؤالك الاول ما هي أفضل اطر العمل:

  1. CodeIgniter 

  2. Symfony 

  3. Laravel 

  4. CakePhp 

اتمنى ان تكون الاجابة مفيدة.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الافضل والاسهل

  1. Laravel 
  2. CakePhp 

    اتمني ان اكون قد افدتك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بالنهاية إطار العمل هو أداة وما ستقوم به في اطار ما ستقوم به في غيره فكر بهذا الامر جيدا

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن