• 0

ايهما افضل من وجهة نظرك الشروع بتعلم جافا والعمل على تطبيقات الهواتف ام تعلم PHP ,HTML ,CSS والعمل على تصميم المواقع ..؟

وايهما له الافضلية ومستقبل جيد بالنسبة لك...علما انه لدي مشروع تخرج يجب علي تنفيذه ومحتار اي الاتجاهات اختار ...افيدونا بخبراتكم

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تحياتي،

عموماً، لا توجد إجابة وافية لهذا النمط من الأسئلة. لكن يمكن القول بأن المستقبل البرمجي يميل إلى الهواتف الذكية.

 

حسب الاحصائيات التالية، نجد أن العالم يميل إلى استخدام الهواتف الذكية، ذلك يعني أن مجال الهواتف هو الهدف التالي "على الأقل للأربع سنوات القادمة"

ذلك لا يعني أنه يجب تعلم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية، بل يجب وضع الاحصائيات السابقة في الحسبان، فمثلاً إن أردت العمل على تصميم الويب، يجب أن تهتم بالتصميمات التي تكون responsive لأنه وبنسبة 90% سيتم الدخول إلى موقعك عبر هاتف سواء كان Android, iOS, tablet, iPad, ... ألخ.

 

أيضاً، يجب أن تبحث عن التطورات التي تطرأ على مجال برمجة تطبيقات الهواتف الذكية، وخصوصاً تطبيقات cross-platform والتي يتم عبرها توليد نفس التطبيق على عدة منصات android, ios, windows phone. هذه التطبيقات كانت فيما مضى تشكل عائقاً كبيراً من ناحية الأداء، لكن وبتطور الهواتف الحالي, يمكن أن تسيطر هذه التطبيقات على سوق البرمجة.

بالمجمل، يطول الحديث كثيراً عن هذه الأمور، لكن كنصيحة أخيرة: "اتبع المجال الذي تحبه أكثر، اجعل عملك هو هوايتك، وسوف تبدع في النهاية" 

بالتوفيق.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تحياتي.

اخي الكريم يجب فصل بعض المفاهيم اولاً.

مثل لنفصل بين HTML, CSS,JavaScript وبين PHP أو Java أو #C.

اذا كنت جديدا في البرمجة انصحك بالبدء ب HTML, CSS, JavaScript ليس لعمل مواقع ويب، لكن اليك الاتي:

1. اصبحت هذه التكنولوجيا محور اهتمام جميع المطورين

2. يمكنك عمل تطبيقات ويب، تطبيقات سطح مكتب وحتى تطيبقات جوال باستخدام هذه التقنيات (بالاضافة لبعض التقنيات الداعمة لها). واليك بعض الامثلة عن مجموعة التقنيات المتوفرة. PhoneGap تمكنك من انشاء تطبيقات جوال تعمل على جميع الاجهزة باستخدام HTML5، وايضا ELECTRON تمكنك من انشاء تطبيقات سطح مكتب تعمل على جميع انظمة التشغيل، وانظر ايضا الى AngularJS, NodeJS، ستجد الاهتمام المتزايد بها، ولا ننسى اهميتها ف IoT.

3. بفهم هذه التقنيات، يصبح فهم لغات البرمجة الاخرى اكثر سهولة ويسر، مثل جافا، سي شارب، سي بلس بلس وغيرها،

نصحيتي الثانية وبعد تمكنك من التقنيات السابقة الانتقال لما يسمى Server side اي اللغات عالية المستوى، هنا لديك الخيار بين Java, ASP.NET, PHP, Ruby, Python وغيرها، وعلى المستوى الشخصي استطيع ان ارشح لك تقنيات مايكروسوفت ضمن اطار عمل .NET ولغة البرمجة #C.

 

بالتوفيق،،،

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن