• 0

ما الفرق بين استخدام الconsole وللform application في لغة #c؟

السلام عليكم لدي بحث ماجستير في علوم الحاسبات واستخدم لغه سي شارب لكن لا اعرف الفرق بين استخدامي الconsole او استخدامي للform application وهل لديهما نفس الايعازات وايهما افضل

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يمنح استخدام windows form application مرونة أكبر للتطبيق بالتعامل مع واجهات المستخدم UI، في حين أن تطبيقات Console لا توفر واجهات للمستخدم ويتم التفاعل مع التطبيق عن طريق تنفيذ أوامر في الواجهة Console.

مثلًا تطبيق جمع رقمين صحيحين يتم في تطبيق Console بإظهار رسائل على التوالي للمستخدم يُطلب فيها إدخال العدد الصحيح الأول ثم العدد الثاني فيحصل على النتيجة.

أما في تطبيق windows form application يمكن توفير واجهة للمستخدم تشبه الحاسبة تحوي أزرار يقوم المستخدم بالضغط على الأرقام التي يريد جمعها ثم الضغط على زر النتيجة.

تمّ تعديل بواسطة Lujain

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

وعليكم السلام ورحمة الله.

في الحالتين يمكنك استخدام السي شارب، بكل امكاناتها، الفرق الوحيد هو بطريقة التفاعل مع المستخدم

1. Console Application تعتمد على Command Line للتنفيذ، ويستخدم هذا النوع غالبا في التطبيقات التي تقوم بمهمه معينة لا تتطلب التفاعل مع المستخدم، او تتطلب مدخل بسيط (Parameter)، كمثال:

ping www.google.com

حيث أن ping هو برنامج console (بغض النظر انه ليس سي شارب)، يحتاج لمدخل واحد وهو عنوان الويب الذي سيعمل معه.

 

2. Windows Forms Applications and WPF على الطرف الاخر: تستخدم في التطبيقات التي تحتاج التفاعل مع المستخدم، لإدخال وعرض البيانات.

 

الخلاصة: يمكن بناء تطبيق كامل (Business Model) بغض النظر عن تجربة المستخدم (Console, Windows)، ومن ثم يمكن اعتماد Console لهذا التطبيق أو Windows او حتى الاثنين معا.

 

بالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن