• 0

كيفَ أُقنِعُ المُستخدمين بإرسال محتوًى إلى موقعي الجديد؟

أعملُ على مشروعٍ سأطلِقُهُ قريبًا، يعتمِدُ المشروع -وهو مِنصّة- على مُساهمات الزوّار، وهي ليست بِمُساهماتٍ صعبةِ التجميعِ أو الإرسال، لكِنّ الموقِع عند إطلاقِه سيكونُ جديدًا ولن يكون بِه الكثيرُ من المُساهمات، كيفَ يُمكِنني تسويقُ الموقعِ بحيثُ أضمنُ إقناع الفئة المُستهدفة بإرسالِ مُشاركاتِها؟ علمًا أنّ المُشاركات التي أطمحُ أن تُرسل تحتاجُ إلى معايير جودةٍ عالية غيرُ رسميّةٍ لكِنّني أُفضّلُها على غيرها.

المُشكِلةُ الأساسيّة هي أنّ السوق الذي سيُطلقُ الموقعُ إليه لا يمتلِكُ ثقافةَ الموقِع، بينما يمتلِكُ السوقُ الأجنبيُّ مثلًا هذِه الثقافةَ بامتياز، فكيف أُجهِّزُ السوقَ لثقافةٍ جديدة؟

@Mohammad S. Dayoub

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

أعتقد أننا جميعا لدينا فكرة مسبقة سلبية عن مستخدمي الانترنت العرب وكيف أنهم قد يتسببون في فشل أي مشروع عربي سواء منتديات، شبكات اجتماعية أو مواقع أو حتى مدوّنات، وفي رأيي أن هذه المسألة عالمية وليست مرتبطة بالجمهور العربي.

لذا أرى أنه من الخطر الاعتماد على تفاعل المستخدمين الأعضاء واعتباره العامل الرئيسي وراء نجاح المشروع، فمهما كان عدد مشتركي الانترنت من العرب فمن سيتفاعل منهم سيكون عددا قليلا، وهذا لا يعني أن الآخرين غير مهتمين بل على العكس هم يزورون الموقع ويستفيدون منه ويساهمون بشكل أو بآخر في نجاح المشروع بزيادة المرور والكثافة.

فيجب أن يكون الموقع قابلا للاستخدام بشكل مفيد دون حاجة للتسجيل، ويكون قابلا للنجاح دون أن يعتمد بشكل كلي على تفاعل الأعضاء.

اهتم بسرعة تحميل الموقع، فمعظم الزوار يتوقعون تحميلا سريعا دون الاضطرار للانتظار والشعور بالملل وضياع الوقت مهما كان موقعك مفيد والتصميم جذاب، خاصة مع وجود منافسين آخرين يسهل الدخول لمواقعهم والاستجابة من خلالهم أسرع.

قد تسجل أنت وعدد من القائمين على المنصة بحسابات وأسماء وهمية كثيرة تشاركون من خلالها بمساهمات جذابة وتفاعلية فتشجع باقي المستخدمين على المشاركة كبداية للموقع ، بشرط أن تكون مساهماتك قيمة وشيقة.

 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

أعتقد أن السؤال هو: مالذي يدفع الناس لاستخدام منصتي؟ 

أعتقد أن الاجابة ستكون إما للشهرة والوصول إلى عدد كبير من القراء أو للتواصل والنقاش مع أشخاص مشهورين ومؤثرين.

لو كنت مكانك كنت لأقوم بالتالي:

- كتابة مساهمات عالية الجودة بصورة منتظمة

- البحث عن شركاء أو فريق عمل لديه القدرة على كتابة مساهمات مفيدة. 

- التسويق للمنصة (بعد وجود عدد مناسب من المساهمات) بكل الطرق المجانية والمدفوعة إن أمكن.

- التواصل مع الأشخاص المؤثرين (بعد وجود عدد مناسب من المساهمات) ومحاولة اقناعهم بتجربتها والحديث عنها. 

- الدفع لكتاب مستقلين مشهورين مقابل ارسال عدة مساهمات (لاحظ أن هؤلاء غالبا لن يرسلوا مساهمات جديدة مجاناً لأنك دفعت لهم في البداية). 

- التسويق المدفوع ليس شرط أساسي ولكنه سيوفر عليك شهوراً من التسويق المجاني. 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن