• 0

كيف أوسع قناتي على اليوتيوب وأشهرها؟

السلام عليكم . لدي قناة جديدة علي اليوتيوب تبث مقاطع صوتية عن تاريخ و الخ . اول فيديوا نزلته بتاريخ 24/08/2016 اليوم يحكي ان تاريخ تونس و اثارها و معالمها . المشكلة انه في تونسين لا يهتمون فهذه الامور  . يعني اذا وجد العنوان لن يهمه و انا اعتقد لا احد من العرب يهمه هذا الامر . يعني اقولك تونس لا تهمني . فانا الصراحة اصبت باحباط شديد يعني في يوم 7 مشاهدات و النا الذي قمت بهم والله . انا استعمل في الكلمات المفتاحية و لا يوجد نفع الصراحة . ممكن حل .

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

 أرى أنه عليك في البداية أن تحدد بكل دقة فئة جمهورك المستهدف سواء من الفئة العمرية هل المراهقين الشباب أم كبار السن أم الباحثين في التاريخ مثلا، هل تخاطب أهل تونس أم جمهور العالم العربي أم الأجانب والسائحين في العالم، حتى تستطيع أن تخاطبهم بلغتهم الخاصة، وتعرف ما هو نشاطهم على الشبكة العنكبوتية ومالذي ينشرونه، ومن أين يحصلون على معلوماتهم.

المسألة الثانية متعلقة بمحتوى الڤيديوهات التي تقدمها يجب أن تكون فريدة ومتميزة، غير مكررة أو نمطية، بداية من الألوان المستخدمة والشعار، الجرافيكس، الموسيقى، الخلفيةوالتصميم، وصولا للمعلومات والأحداث التاريخية التي تقدمها وكيفية دمجها مع بعضها البعض بشكل جذاب يتناسب مع إيقاع الحياة السريع وغير ممل. 

حاول أن تضفي حسا من الفكاهة والمتعة والتسلية على المادة التي تقدمها، بعكس الصورة الذهنية السائدة عن المواد الثقافية والتاريخية أنها تتسم بالطول والثثقل والملل، بالعكس كن مختلفا واجعلها مادة خفيفة تتناسب مع سرعة العصر الذي نعيشه وفي الوقت ذاته قيّمة ومثمرة.

أبدا لا تنسخ ڤيديوهات موجودة بالفعل بل يجب أن تكون لك شخصية ظاهرة في قناتك وإضافة جديدة ينتظرها جمهورك بشغف. 

اختر اسما سهلا للتذكر والحفظ.

اختر صورا براقة وملفتة للنظر ومعبرة لڤيديوهاتك. 

اختر عناوينا مناسبة للڤيديوهات.

جودة الڤيديو من حيث الصورة، الألوان، الصوت الواضح، استخدام المؤثرات الصوتية والكاميرا المستخدمة في تصويره.

لا تنقطع عن جمهورك وليكن لك جدول محدد تبث فيه ڤيديوهات على فترات متقاربة.

أدمج ما بين الحديث والجديد ،وليكن لك إسقاطاتك الخاصة باستخدام الأحداث التاريخية على الواقع والملابسات التي نعيشها بالفعل في عالمنا العربي.

استضف شخصيات شاهدة على العصور السابقة أو متخصصة في هذا المجال أو عاشت بنفسها قصصا وأحداثا.

أبرز كل ما هو جميل عن البلد الذى تتحدث عنه من الناحية الجمالية والسياحية، وقدم معلومات ثرية عن أهم المعالم السياحية والمزارات التاريخية من خلال الزيارات الحية لها ولا تنسي الحس الفكاهي مرة أخرى.

تفاعل مع مشاهديك وكأنهم عائلتك الخاصة من حيث التعليقات والرد السريع والاستجابة للنقد.

تمّ تعديل بواسطة هبة محمد سعيد
2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0
بتاريخ On ٢٤‏/٨‏/٢٠١٦ at 16:40 قال عمر الواتي:

السلام عليكم . لدي قناة جديدة علي اليوتيوب . .اسمها وكيبيديا بالعربي مقاطع صوتية عن تاريخ و الخ . اول فيديوا نزلته بتاريخ 24/08/2016 اليوم يحكي ان تاريخ تونس و اثارها و معالمها . المشكلة انه في تونسين لا يهتمون فهذه الامور  . يعني اذا وجد العنوان لن يهمه و انا اعتقد لا احد من العرب يهمه هذا الامر . يعني اقولك تونس لا تهمني . فانا الصراحة اصبت باحباط شديد يعني في يوم 7 مشاهدات و النا الذي قمت بهم والله . انا استعمل في الكلمات المفتاحية و لا يوجد نفع الصراحة . ممكن حل . يعني من يعرف جروب كبير او من لديه صفحة كبير نتعاون انشاء الله . او من لديه تجربية في الموضوع 

أختي عليك ب برناماج او موقع لجلب زيرات لقنات  وتكون مشهدات حقيقية مقابل مادي بصيط

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0
بتاريخ 9 ساعات قال عبدالعالي فوتوحي:

أختي عليك ب برناماج او موقع لجلب زيرات لقنات  وتكون مشهدات حقيقية مقابل مادي بصيط

اولا انا شاب . ثانيا تلك الزيارات قد تغلق قناتي لذلك يجب ان ابتعد عنها 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

السلام عليكم 

يمكن لك اخي العزيز تزيد من مشاهدات واشتراكات قناتك من استهداف دولة التابعة لتاريخ الذي بالمقطع ويكون ان يتم نشر تعليقات بالهاشتاقات النشطة بتونس تحياتي

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن