• 0

ماهي أفضل إعدادات حفظ وطباعة ملفات PDF بأعلى جودة بالفوتوشوب؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماهي أفضل إعدادات طباعة ملفات PDF بأعلى جودة بالفوتوشوب؟

مثال للتوضيح: تم تصميم كرت أعمال أو Flyer بالفوتوشوب بنظام الوان CMYK ودقة 300 نقطة بالإنش، ونريد تسليم العميل نسخة من العمل بصيغة PDF قابلة للطباعة بواسطة (مطبعة تجارية وليست منزلية)، ماهي أهم إعدادات  حفظ وطباعة ملفات PDF بأعلى جودة بالفوتوشوب؟

شكراً لكم

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

وعليكم السلام اخي الفاضل

اخي الفاضل تلك هي الخطوات اللازمه لااعداد ملف pdf مناسب للطباعه تابع معي الخطوات..

 

  1. اختر File > ‏Save As، ثم اختر Photoshop PDF من القائمة Format. يمكنك تحديد خيار Color إذا كنت تريد تضمين ملف تعريف الألوان أو استخدام ملف التعريف المحدد من خلال أمر Proof Setup. يمكنك أيضاً تضمين الطبقات أو الملاحظات أو الألوان الموضعية أو قنوات ألفا. انقر Save.
  2. في شاشة Save Adobe PDF، اختر إعداد Adobe PDF مسبقًا لتحديد ما إذا كان ملف Photoshop PDF ستتم طباعته على طابعة مكتبية أو طابعة البروفات أو سيتم إرساله إلى المطابع التجارية أو توزيعه من خلال البريد الإلكتروني أو عرضه على الويب، وهكذا. للحصول على تفاصيل، انظر إعدادات Adobe PDF المسبقة.
  3. يُعد اختيار إعداد مسبق أسهل الحلول لتعيين خيارات ملف Photoshop PDF. بعد قيامك باختيار إعداد مسبق، انقر Save PDF لإنشاء ملف Photoshop PDF. إذا كنت تريد إضافة خيارات تأمين أو تحسين خيارات الحفظ لـ PDF، اتبع الخطوات المتبقية في هذه العملية.
  4. (اختياري) اختر خيارات من قائمة Standard وقائمة Compatibility لتحديد مدى توافق PDF/X وإصدار Acrobat لوثيقة PDF. لمزيد من المعلومات، انظر مستويات توافق PDF.
  5. (اختياري) حدد General في القسم الأيسر من شاشة Save Adobe PDF لتعيين خيارات حفظ ملف PDF العامة. للحصول على تفاصيل كل خيار، انظرخيارات Adobe PDF العامة.
  6. ملاحظة:
  7. بإمكان مستخدمي الإصدار Photoshop 7.0 والأحدث فتح Photoshop PDF كـ PDF عام بطبقات مسطحة. اختر ‎File >‏ Open As ثم اختر Generic PDF من قائمة Files Of Type (في Windows) أو اختر File >‏ Open ثم اختر Generic PDF من قائمة Format (في Mac OS).
  8. (اختياري) حدد Compression في القسم الأيسر من شاشة Save Adobe PDF لتحديد خيارات الضغط وتصغير الحجم لملف PDF. لمزيد من المعلومات، انظر خيارات الضغط وتصغير الحجم لملف Adobe PDF.
  9. (اختياري) حدد Output في القسم الأيسر من شاشة Save Adobe PDF لتحديد خيارات إدارة الألوان وPDF/X. لمزيد من المعلومات، انظر خيارات إدارة الألوان وPDF/X لملف Adobe PDF.
  10. (اختياري) لإضافة الأمان إلى وثيقة PDF، حدد Security في القسم الأيسر من شاشة Save Adobe PDF. قم بتعيين خيارات كلمة المرور والأذونات لوثيقة PDF. راجع أيضًا إضافة الأمان إلى ملفات PDF.
  11. ملاحظة:
  12. يتوقف مستوى Encryption على إعداد Compatibility لوثيقة PDF. اختر إعداد Compatibility مختلفًا لتحديد مستوى Encryption أعلى أو أقل.
  13. (اختياري) حدد Summary في القسم الأيسر من شاشة Save Adobe PDF. يمكنك مراجعة الخيارات التي قمت بتحديدها.
  14. (اختياري) إذا كنت تريد إعادة استخدام إعدادات حفظ PDF، فانقر Save Preset ثم احفظ إعداداتك كإعداد PDF مسبق. يظهر الإعداد المسبق الجديد في قائمة Adobe PDF Preset في المرة التالية التي تحفظ فيها ملف Photoshop PDF وفي أي منتج في Adobe‏ Creative Cloud. راجع أيضًا حفظ إعداد Adobe PDF مسبق.
  15. انقر Save PDF. يغلق Photoshop شاشة Save Adobe PDF ويقوم بإنشاء ملف وثيقة PDF.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

شكراً لك عزيزي كيرلس جرجس، كفيت ووفيت

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

السلام عليكم،

 

حفظ الملف كا PDF يحافظ على دقه المشروع تماما و هي الطريقة الانسب لتسليم المشاريع للطباعه لان الخط و الالوان لا تتغير مهما حدث.

و هذا الرابط طريقة ثانية بالصور و مشروحة:

 https://www.clubcard.tv/print-tutorial/how-to-save-a-print-ready-file-in-adobe-photoshop

ان شاء الله اجبت على السؤال.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن