• 0

كيف أصبح رجل أعمال في سنين قصيرة؟

هل يمكن لاي شخص ان يصبح رجل اعمال وكيف ذلك ومن هو رجل الاعمال هل هو شخص غني يملك راس مال كبير فقط

ام انه شخص يملك عدة شركات ومشاريع  كثيرة ما هو الوصف المناسب له بدقة ؟

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 2

رجل الأعمال هو شخص في الأساس يقوم بعدد من الأنشطة سواء التجارية أو الصناعية يهدف من وراءها تحقيق تدفق مالي جيد، ترويج المبيعات والحصول على عوائد، بالطبع يستخدم عدد من الأدوات في مقدمتها رأس المال ولكنه لا يعتمد عليه وفقط لنجاح مشروعه مهما كان صغيرا أو بسيطا، إنما هو يعتمد أيضا على الموارد البشرية والفكرية لإدارة مشروعه.

صاحب مشروع ما أو رائد الأعمال، هو في الواقع نموذج لرجل الأعمال، الذي قد يكون هو مؤسس الشركة أو مالك المشروع أو يملك العدد الأكبر من الأسهم فيها أو يعمل كمدير تنفيذي.

قد تملك حقا رأس المال ولكنك لا تستطيع إدارته أو تحقيق أرباحا من خلاله بشكل جيد، وذلك لأنه لابد من الدراسة الجيدة للمشروع والإحاطة الشاملة لكافة جوانبه، توافر مباديء الإدارة العامة، التدريب والتعلم، صناعة القرارات المناسبة، هذا بجانب بعض الصفات الشخصية والمهارات الاجتماعية كتكوين العلاقات والتواصل مع العاملين في نفس المجال، القدرة على العمل الشاق وخاصة في البداية، الصبر وطول النفس لتحقيق الهدف المنشود والثقة في قدراتك وروح المخاطرة.

هذا يعني أن التصميم ومواصلة التعلم، العمل المستمر وخوض التجارب سواء ناجحة أو فاشلة هي التي تصنع رجل الأعمال الناجح وهي التي تأتي بالأفكار الجديدة وتضعها محل التنفيذ وتحقق من وراءها المال، تبدأ صغيرا بخطوات مدروسة وثابتة ومستقرة ورأس مال ينمو مع الوقت بهامش من الربح معقول ولكنه مستمر وغير متوقف.

6 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

عادة يمكن لأي شخص طبيعي أن يصبح رجل أعمال،

و ذلك بأن يكتسب ثقافة وتفكير رجال الأعمال.ويعمل بها لأن التفكير هو الذي يولد الأموال،

و بالتالي رجل الأعمال هو صاحب المشاريع والأفكار الكثيرة والتي تقدم خدمة و إضافة لمن حولها و بالتالي تدر مداخيل و رأسمال معتبر.   

تحياتي

تمّ تعديل بواسطة داود كيوكيو
خطأ مطبعي

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن