• 1

كيف أزيدُ من أرباح الإعلانات؟

سجّلت منذ بضعة أسابيع موقعًا لي في شبكة الظهور في إعلانات حسوب، قاعدتي الأساسيّة في الإعلانات هي أن لا تتجاوز عدد الإعلانات في الصفحة الواحدة الإعلانين على الأكثر، هل زيادة الإعلانات أو تقليلها يمكنُ له أن يزيد من أرباحها؟ هل هناك طرقٌ أخرى لإقناع الزوّار بالضغط على الإعلان (لا أقصدُ التأثير بهم، بل من ناحيةِ التصميم أو ما شابه مثلًا)؟

وعلى العموم، هل تعتقدُ بأن البرامج الإعلانيّة كـ"شبكة الظهور" مربحةٌ أو منطقيّةٌ أصلًا؟ فبرأيي، المفترضُ هو أن تُمنع الإعلانات التي تعود لمواقع لا تتوافق ومجال اهتمام مستخدمي موقع ناشر الإعلان، ولا يُعقل برأيي أن يضغط مصمّمٌ في موقع تصميم على إعلان خدمةٍ لتربية الدواجن، علمًا أن موقعي قد قُبِل أيضًا بسوق الإعلانات، هل يُفضّلُ بناءً على هذا أن أستبدل إعلانات شبكةِ الظهور بإعلانات سوق الإعلانات؟

هل التسويق عبر موقعٍ كخمسات مثلًا، بعرض خدمةٍ لإظهار Banner في الموقع سيكون أمرًا نافعًا؟ أم يُفضّلُ استخدام المواقع المتخصّصة كإعلانات حسوب؟

أخيرًا، هل يصحُّ اختيار مقدّم برامجٍ إعلانيّة ليكون الأفضل؟ كأن أسأل: ما الأفضل، إعلانات حسوب وبرامجها أم إعلانات Google وبرامجها؟ وإن صحّ ذلك، فما الأفضلُ فعلًا؟

عذرًا على كثرةِ الأسئلة، لكنّ المقصد واضح: كيف أزيدُ من أرباح الإعلانات؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 2

في العام الأوّل من إطلاق الموقع وتغذيته اليومية أو شبه اليومية بالمحتوى الفريد (أيًا يكن) فلا تُفكر بالربح من الإعلانات فقط كي لا تُحبط.

بخصوص شبكة الظهور في حسوب فحسب معلوماتي أنها تستهدف الزوار "حسب الدولة واهتماماتهم" كما يقول موقعهم، لذا لا أظنّ أن موقع دواجن سيروّج لموقع مصممين وهكذا..

وحسب التجارب فإن الكثير من أصحاب المواقع يعتمدون على خمسات في بيع إعلاناتهم وإدارتها بشكل مُباشر، وأنّ هذه الطريقة تحقق ربحًا معقولًا خلافًا للأولى.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلاً صديقي

صراحًة الإعلانات في المجال العربي أنّ كانت مشاهدات أو ضعطات سيئة في كلتا الحالتين.

أولاً إعلانات جوجل أفضل بـ 10000 مرة من إعلانات حسوب في الربح وهذا لعدة أسباب من المُمكن أنّ تزيد أرباحك من خلال المشاهدات على كل 1000 مشاهدة للإعلانات في جوجل على عكس حسوب.

النقرات في جوجل أفضل من النقرات في حسوب ولكنّ لو كانت النقرات من دول عربية في جوجل لن يكون الربح وفير على سبيل المثال جعلت صديق لي من أمريكا يضغط على إعلان جوجل في مدونتي تم حسب النقرة بـ 1.50$ ثم جعلت صديق لي أخر من دولة عربية يضغط على إعلان جوجل في مدونتي تم حسب النقرة بـ 0.15$. وهذا فرق كبير جدًا برأيي.

إعلانات جوجل أحيانًا تكون مستهدفة على سبيل المثال يوجد مقال عن التصميم سوف يظهر إعلان عن التصميم ليس في كل الأوقات يحصل هذا ولكنّ في الأغلب تظهر الإعلانات مطابقة للمحتوى الخاص بمدونتك أما إعلانات حسوب فلا.

جوجل تطور من إعلاناتها على عكس حسوب لذلك أرى إعلانات جوجل أفضل.

بالنسبة للبنرات في خمسات إذا كان موقعك قوي جدًا فأنصحك بإضافة خدمة وضع بنر بمقابل مادي وهذا سوف يعود عليك بالفائدة الكبيرة على سبيل المثال قمت بإضافة خدمة في موقع خمسات بوضع إعلانات في مدونتي والربح وصل لحد الآن إلى أكثر من 100$ فقط من المشترين.

بخصوص "يضغط مصمّمٌ في موقع تصميم على إعلان خدمةٍ لتربية الدواجن" مع احترامي لك هذا التفكير خاطئ لا تعرف ماذا يدور بعقل الزائر، ولا تدري أنّ كان سوف يظهر إعلان عن الدواجن أو لا. على سبيل المثال أنا مُبرمج هل هذا معناه أنّي سوف اتصفح فقط مواقع البرمجة بالتأكيد "لا" مثلاً أنا لدي هواية الطبخ عندما أرى أعلان عن الطبخ أضغط عليه أيضًا في بعض الأحيان تكون الإعلانات مُلفتة للنظر بتصميماتها لذلك أنّ كنت مُبرمج أو مُصمم سوف تضغط على الإعلان وهذا بحسب رأيي لذلك لا تقول هل من المُمكن كذا يضغط على كذا، كل شخص له تفكير ورأي مُعين فليس كل مُصمم يهتم بالتصميم فقط.

بخصوص زيادة أو تقليل الإعلانات بالطبع زيادتها سوف يعود بأرباح أكثر ولكنّ هذا سوف يكون مخالف لسياسة مواقع الإعلانات وسوف يكون مُزعج للزائر وسوف يُصبح الموقع بطيء بسبب كثرة الإعلانات، واقناع الزوار بالضغط على الإعلانات مخالف لسياسة هذه المواقع لذلك لا أنصحك باتباع هذه الطرق.

نصيحة: يوجد مواقع تُعطيك كود جافا تضعه في موقعك تجعلك تراقب تحركات زائرين موقعك عبر فيديو يوضح ماذا يتصفح الزائر وعلى ماذا يضغط وكم هو الوقت الذي قضاه في المدونة ...إلخ.

مثال موقع Visual Movement Tracking يقدم لك هذا الموقع تسجيلات فيديو مُباشرة لزوار موقعك وكأنك أنت الزائر من خلاله سوف تُشاهد كل ما يقوم به الزائر من نقرات حركات مؤشر الماوس وكم هي مدة البقاء أمام شيء مُحدد من محتواك أو قطع محتوى قام المُستخدم بتجاهلها والكثير من الأمور

هذه المواقع سوف تُفيدك جدًا في أين يُمكنك وضع إعلانك ووضع استراتيجية كاملة للربح من الإعلانات.

أتمنى أنّ أكون أفدتك.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن