• 0

كيف أحوّل النص العربي إلى خطاب صوتي على أندرويد؟

بحثت كثيرا عن محرك مثل Google text to speech  لكن يدعم اللغة العربية بشكل مجاني على الأندرويد هناك تطبيقات مدفوعة طبعا لكنني أسال أحدا إذا كان لديه فكرة عن هذا الموضوع فليشاركه هنا جزاكم الله كل خير

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلاً بك صديقي

أولاً بعيدًا عن تطبيقات أندرويد يوجد موقع سهل وبسيط الاستخدام يقوم بتحويل النص المكتوب إلى صوت اسم الموقع "https://acapela-box.com/AcaBox/index.php" وهو يدعم أكثر من لغة منها اللغة العربية.

الموقع يتوفر على بعض الميزات مثل تحويل النص المكتوب إلى صوت أنثى أو ذكر ويوجد أكثر من صوت بالإضافة إلى ذلك يُمكن التحكم بمعدل الكلام: لاختيار سرعة التحدث بالنص المكتوب. تتضمن الخيارات ما يلي: بطيء للغاية، بطيء، عادي، سريع، أسرع، سريع جدًا وهذا على حسب الإعدادات التي يتم اختيارها.

مُلاحظة: قبل استخدام الموقع يجب تشكيل الكلمات حتى يتم نُطقها بشكل سليم من قِبل الموقع لأنّ اللغة العربية ليست كباقي اللغات على سبيل المثال كلمة "مرحبا بكم" يجب كتابتها بالشكل التالي "مَرْحَبًا بِكُمْ". وهذه الطريقة يجب استخدامها في كافة التطبيقات التي تحول النص إلى مقطع صوتي.

في النهاية النقر على زر listen والإنتظار قليلًا حتى يتم تحويل النص إلى صوت، عند الانتهاء يجب الضغط على Download من أجل تحميل الصوت.

يجب إمتلاك برنامج Internet Download Manager لذلك يجب تثبيته أولًا ثم البدء بتنفيذ الخطوات السابقة.

أما بخصوص تطبيقات على الأندرويد يوجد عدة تطبيقات مثل:

تطبيق تحويل النص إلى كلام بسيط: سهل الاستخدام ويدعم جميع اللغات طريقة الاستخدام:

  1. اكتب النصوص.
  2. حدد لغة. (إذا لم يتم عرض اللغة الخاصة بك في القائمة، يرجى التحقق من الإعداد تحويل النص إلى كلام في القائمة إعداد الجهاز.)
  3.  اضغط على زر الكلام.

 

تمّ تعديل بواسطة مدون محترف

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن