• 0

كيف أحدد مواصفات الحاسب الذي أحتاجه؟

أرغب بشراء حاسب محمول في الشهر القادم، واريد تحديد المواصفات التي أحتاجها فيه بدقة ودون مغالاة

حتى لا أدفع ثمن ميزة لن أحتاجها، كحجم هارد كبير، أو كرت شاشة منفصل في حين يمكنني الاكتفاء بكرت مدمج.
فما هي المعايير التي تمكنني من معرفة المواصفات التي تلزمني بدقة؟
شكرًا لكم.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلًا بك صديقي

من أجل تحديد مواصفات جهاز الكمبيوتر الذي تريده يجب أنّ تُحدد ما هو الغرض منه لذلك سوف أعطيك بعض الأمثلة.

لو كان اللابتوب سيكون استخدامه للألعاب فهذا معناه أنّه يجب أنّ تكون الشاشة كبيرة وبطاقة الإظهار أو كرت الشاشة VGA من النوع الممتاز، وكذلك الذاكرة العشوائية لا تقلّ عن 8 أو 16 غيغابايت، وفي الحقيقة اللابتوب المُستخدم للألعاب عادةُ ما يجب أن يكون وذو مواصفات عالية وهذا معناه تكلفة أكثر.

لو كان اللابتوب سيكون للاستخدام العادي مثل تصفح الإنترنت وتحرير بعض المستندات وهذه المهام فهنا يمكنك شراء أي جهاز متوسط المواصفات وسيفي بالغرض.

1- الميزانية: تحديد الميزانية معناه اختيار الشركة المُناسبة + اختيار المواصفات.

2- المعالج: يُعتبر من أهم القطع في اللابتوب ومن أفضل المعالجات AMD وIntel ومعالج Intel هو الأكثر شعبية ويُقدم أداء أكثر من رائع واستخدام معالج Core i5 الجيل الخامس أو السادس سيعطيك تجربة قوية وبسعر معقول.

3- كرت الشاشة: له أنواع كثيرة وأحجام مُختلفة وإذا كان أهتمامك بالألعاب يجب اختيار كرت شاشة من انفيديا أو AMD بمعالج قوي وذاكرة عالية. وبغض النظر عن كُل شيء لا أنصح باستخدام كرت شاشة أقل من 512، أما إن كان عملك تصفح الإنترنت/ البرمجة/ الكتابة أو حتى التصميم (تصميم الصور وليس الفيديو) فإن كرت الشاشة الداخلي أو المدمج يُعتبر خيارًا ممتازًا وسيعطيك وفر بالسعر

4- الرام _RAM: وهي الذاكرة المُستخدمة في الجهاز وكُلما زاد حجمها أصبح بالإمكان تشغيل عدة تطبيقات في الوقت نفسه وبآداء أفضل، ولكنّ يُنصح باستخدام رامات لا تقل عن 8 غيغابايت هذه الأيام.

5- الهارديسك: وهو القرص الصلب الذي يتم تخزين البيانات عليه، وله أحجام مختلفة وبرأيي 500 جيجا جيد، ولن أحدثك عن هاردات SDD لغلاء ثمنها.

هذا تقريبًا كل شيء برأيي أما باقي الميزات مثل نوع الشاشة ودقة البكسلات، عدد المنافذ .. البلوتوث ..إلخ وغيرها الكثير.

لذلك يجب أنّ تُحدد الغرض من استخدام الجهاز وبناءً على هذا يتم اختيار المواصفات.

أتمنى أنّ أكون أفدتك ولو بالقليل.

بالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

سوف أعطيك تلميحة تختصر عليك الوقت وتساعدك إلى درجة جيدة صديقي. 

- حدد أولًا أكبر وأضخم البرامج التي تستخدمها ما هو؟ هل هو أحد منتجات أدوبي؟ أو أندرويد استديو؟ أو سوليدوورك؟ أو أي برنامج هندسي أو برمجي أو تصميمي آخر

- اكتب في غوغل اسم هذا البرنامج متبوعًا بعبارة system requirements ، وحاول اختيار نتيجة بحث تكون من الموقع الرسمي لهذا البرنامج.

- هذه النتيجة ستعرض لك مواصفات الحاسوب المطلوب لتشغيل هذا البرنامج وعادةً ما ستجد ثلاث مواصفات: متطلبات التشغيل بالحدّ الأدنى، متطلبات التشغيل المنصوح بها، متطلبات التشغيل المثالية.

- أنصحك بالنظر إلى الخانة الثانية المتطلبات المنصوح بها، واذهب إلى شراء جهازك الحاسب بحيث يتلائم مع هذه المواصفات بالحدّ الأدنى وما تسمح به ميزانيتك من زيادة فزد.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن