• 0

هل يمكنني تثبيت لينوكس على جهازي؟

السلام عليكم

هل يمكنني أن أقوم بتنزيل لينوكس إلى جهازي بهذه المواصفات

وما هي النسخة التي يجب عليّ أن أبدأ بها، وإذا كنت أستطيع تنزيلها كيف أقوم بذلك عن طريق الفلاشة

image001.png

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

بالتأكيد أخي يُمكنك تثبيت لينوكس على أي جهاز مكتبي أو محمول، بل إن لينوكس يُستخدم لإحياء استخدام الأجهزة القديمة التي لم تعد صالحة لأي شيء.

إن كان ما قرأته في الصورة صحيح، ولديك 1 غيغابايت فقط من الذاكرة العشوائية، فالنصيحة الأولى والأهم هي حسن اختيار التوزيعة والواجهة، فإذا اخترت توزيعة لينكس ثقيلة فستستجير من النظام وتذهب إلى الفرمتة مباشرة.

أنصحك هنا بإحدى الخيارين التاليين:

- إما توزيعة Lubuntu وهي تعمل بشكل جيّد مع 512 من الرام، لذا سيكون أدائها مقبولًا بدرجة كافية مع الواحد غيغا. (رابط التحميل المباشر)

- أو توزيعة Puppy وهي فقط في حال رأيت أن التوزيعة السابقة ثقيلة وأنك تريد شيء أكثر خفّة، لكن هذا الخيار أقل انتشارًا ومن الصعب أن تجد مقالات أو فيديو باللغة العربية يشرحه (رابط التحميل المباشر)

بخصوص حرق التوزيعة إلى فلاش ميموري راجع هذا السؤال

 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

أخي مواصفاتك ضعيفة قليلا لكي يعمل اللنكس بجدارة

لذا أنصحك بهذه النسخة

Manjaro Linux:هي توزيعة خفيفة للغاية حديثة نسبيا مبنية على Arch Linux تتميز بسهولة الاستخدام، التوزيعة تستخدم OpenBox  كـ window manager، و XFCE desktop environment.هذه التوزيعة مازالت في اصدار غير مستقر فهي مازالت تستقبل التحديثات ، لكنها ذات أداء عالي وتستهلك موارد قليلة جدا. كما أنه لا يختلف على الويندوز كثيرا

الأمر الثاني لا يمكنك تثبيت النظام وهميا وانت بهذه المواصفات لان عند تثبيت النظام وهمي فانت تحتاج ان تقسم الرام والهارديسك لذا فهذا يشكل بعض التشنجات إما في النظام الأصلي والويندوز ، لكن يجب أولا أن تبرر غايتك من تنصيبك للينكس فإذا كنت تريد اختبار الحماية والاختراق فهنا يمكنك تحميل كالي لنكس أو بلاك ارش أما اذا كنت نظام لينكس ثابت وبواجهة جيدة هنا ubuntu او open suse لكن أنصحك بزيادة الرام على الأقل لان 1 جيغا فقط لن تكفي

تمّ تعديل بواسطة alilodz
2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلًا أخي الكريم 

يُمكن تنزيل لينُكس على جهازك ولكنّ بما أنّك جديد على النظام أنصحك بتنزيل لينكس على نظام وهمي بجانب نسخة ويندوز وهذا من أجل تفادي أي مشاكل فيما بعد.

ومن أجل تثبيت لينكس يجب تحميل وتثبيت برنامج VMware بعد ذلك تحميل نسخة لينكس (أوبنتو، فيدورا ...إلخ) بعد ذلك تثبيتها على النظام الوهمي وهذا مثال عبارة عن شرح بسيط لتثبيت نسخة أوبنتو على برنامج Vmware.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

اخي هناك توزيعة خفيفة جداً حتى انهم يسمونها الريشة لخفتها تدعى Linux Lite خفيفة و جميلة و مناسبة للمستخدمين المبتدئين و تحتوي مجموعة من البرامج المفيدة جربها ...

https://www.linuxliteos.com/

Linux-Lite-2-2-Is-a-Light-and-Fun-OS-for

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن