• 0

كيف أبدأ بعمل مراجعات للتسويق لساعات اليد؟

أود البدء في عمل لمراجعة منتجات ساعات اليد، كيف لي أن أراسل الشركات والموزعين؟ 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

المنافسة الحقيقية في كتابة المراجعات أنها تستهدف في الأساس تحقيق مبيعات من خلالها وتعتمد على كسب ثقة القراء وتجربة المنتج من قبل سواء بشرائه أو استعارته حتي يمكن تقييمه بأمانة كاملة.

 هناك ما يسمى بنموذج الـ  AIDA  وهو اختصارا لكلمات:

Attention جذب اهتمام القارئ أولا لقراءة المقال باستخدام العناوين الملفتة والمقدمة القوية

Interest: كيف يلبي المنتج توقعات العميل بالفعل ومدى تحقيق الفائدة من ورائه.

Desire: تحفيز الرغبة في ذهن العميل لاتخاذ القرار بالحصول على المنتج من خلال توضيح مكانة هذا المنتج بالفعل في السوق ومنافسته وأفضليته مقارنة بالمنتجات الأخرى والمزايا العديدة التي يقدمها.

Action: وأخيرا هذه الخلاصة الأخيرة التي لا يتردد القارئ بعدها للنقر أو البحث عن المنتج.

من المهم كذلك الاستعانة بصور للمنتج من زوايا مختلفة وألوان واضحة، ومن مسافات أو أبعاد قريبة فكثيرا ما تتحدث الصور عن التفاصيل والمواصفات أكثر كثيرا من الكلمات.

في حال كتابة المراجعة افصل واجمع بين الحقائق والمعلومات الخاصة بالمنتج معا، ثم اجمع التوقعات التي يبحث عنها العميل وكيف هذا المنتج يلبيها ويخدمها، ثم اجمع بين الآراء ووجهات النظر حوله من حيث المزايا والعيوب وتقييمات العملاء السابقين.

من أفضل المواقع في مراجعة المنتجات http://www.wadooh.com/

تنشر من خلاله مراجعاتك وتتواصل مع الآخرين فيكتشفون مواهبك وخبراتك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0
بتاريخ 17 ساعات قال شرف عمر:

أود البدء في عمل لمراجعة منتجات ساعات اليد، كيف لي أن أراسل الشركات والموزعين؟ 

ما أنصّحك به هو تغيير نقطة البدء التي تُفكّر بها: مراسلة الشركات والموزعين. سوف تراسلهم فماذا ستقول لهم: أرغب بالتسويق لمنتجاتكم عن طريق مراجعات جذّابة؟ لن يكون هذا العرض كافيًا أو مثيرًا للنجاح والقبول.

الخطوة الأولى برأيّ هي فتح الموقع أو المدوّنة، والبدء بتغذيته بالمواد والمقالات والمراجعات والتي قد لا تتجه لمنتجات تجارية بشكل حصري: قد تتناول في البداية الساعات، تاريخها، أنواعها، أصنافها، كل نوع ما الذي يناسبه من المناسبات والأشخاص، أشهر الماركات، المواد الداخلة في تركيبها، الأحداث التاريخية التي ارتبطبت بالساعات، ساعات المُدن الشهيرة إلخ الأفكار والمواضيع كثيرة جدًا لكن هناك شروط للكتابة:

- كتابة محتوى حصري، لا تنسخ أبدًا من أي موقع أو مدونة أو موسوعة عربية، عليك البحث عن المعلومات المتوفرة باللغة الإنكليزية وترجمتها وهكذا تحصل على محتوى حصري يُميز موقعك، وبدون مراعاة هذا الشرط فلا جدوى من الاستمرار بالمشروع.

- جودة المحتوى، محتوى بلغة عربية سليمة، لا تحصر حالك باللغة العامية أيًا كانت بل وسّع جمهورك ليشمل جميع قرّاء العربية. دعّم مقالاتك بالصور، احذر الأخطاء الإملائية إلخ

- النشر اليومي، طالما أنك ترغب بتحويل الموقع إلى مشروع تجاري فلا بدّ من نشر موضوعين إلى أربع مواضيع يومية **بالحدّ الأدنى** وبهذه الطريقة قد تحتاج إلى كاتب أو مُحرر مساعد

- الاهتمام بالتسويق بشكل ثانوي عبر الشبكات الاجتماعية والطرق المعروفة

الآن ستبدأ بالعمل وفق هذه الخطّة لمدة ستّة أشهر إلى سنة **بالحدّ الأدنى** حتى تبني لك معدّل زيارات عالي، وقائمة بريدية جيدة، ومتابعين كثر على الشبكات الاجتماعية وهنا يُمكنك مراسلة الشركات الشهيرة العاملة في هذا المجال لعرض الفكرة عليهم، سوف أكتب عن منتجاتكم بأسلوب جذاب مقابل كذا..

مشاريع الوِب لا يُمكن البدء بها بعقلية أريد الربح منذ اليوم الأوّل، خاصة في عالمنا العربي لا بدّ من العمل بمبدأ التراكم وتقديم التسعة لتربح العشرة

بالتوفيق

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن