اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يمكنني تقديم خدمات لا تحتاج إلى مهارات وتعلّم؟

Soaad hassan

السؤال

لقد بدأت العمل الحر على موقع خمسات لكنني لا أعرف كيف أسوّق لنفسي؟

هناك شي آخر أهم و هو أنني اكتشفت أنني لا امتلك المهارات ولا يوجد لدي وقت و إمكانيات لتعلم الكورسات فهل هناك خدمات يمكن تقديمها بدون الحاجة إلى مهارات؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بالنسبة للتسويق لنفسك عليك أن تظهري مهاراتك وقدرتك على بناء سمعة واسما طيبا من خلال حساباتك وصفحاتك على الشبكات الاجتماعية المتعددة، فهي تعد البطاقة الشخصية لكِ، مثل Facebook،  Instagram LinkedIn.

اكتبي مقالات أو منشورات قصيرة في التخصص الذي ترغبين العمل فيه وانشريها وتفاعلي مع تعليقات وأسئلة القراء.

اشتركي في المجموعات المرتبطة بذات الموضوع وتفاعلي معهم في وسائل التواصل بشكل عام.

  حاولي التطوير والتميز في معرض أعمالك على مواقع العمل الحر.

أما بالنسبة أنك لا تجدين المجال الذي تجيدينه أو تجدين نفسك فيه فعليك بالبحث والتجربة المستمرة، إما أن يكون المجال متعلّق بدراستك مثلا ولكنه مازال يحتاج العمل عليه كي يتحسّن، أو مجال غير متعلّق بخبراتك السابقة ولكنه يستهويكِ ويثير شغفك.

ولا يمكن لشخص أيّا كان أن يحصل على امتيازات أو يربح وينجح في عمله دون بذل الوقت والجهد والتعلم المستمر في سوق أصبح يمتلئ بالكثير من المنافسين الأكفاء وإلا لن تجدي لنفسك مكانا بينهم.

أنصحك أختي أن تتوجهين للتخصص قدر الإمكان، لا تتخبطي وتبذلي الكثير من الجهد والوقت فيما لا تعرفينه بينما يمكنكِ بنصف هذا المجهود أن تنمي مهاراتك في المجال الذي تعرفينه، فالعميل دومًا يبحث عن المتخصص ليوظفه.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

السلام عليكم

أظن أن هذا السؤال أنت بالذات لديك جواب عليه نحن نعلم

أن من زرع حصد ومن سار على الدرب وصل إذا كان لديك نية للعمل في موقع خمسات فيجب أولا أن يكون لديك دراية كافية حول تحرير المواضيع أو بشكل آخر نظرة جيدة حول تقنيات الحاسب

ثانيا موقع خمسات يتكون من عدة أقسام لعرض الخدمات المصغرة لكن أغلبها تتمحور على الجانب التقني مثل البرمجة وتصميم المواقع ، لشروحات البرامج ...وغيرها لذا فيجب عليك كأوّل شيء تحديد الهدف أو الغرض من أجل الولوج لموقع خمسات مثلا أغلب الخدمات المطلوبة في هذا الأخير هي خدمات البرمجة والتصميم إذا إذا كنت تريدين جني الكثير فعليك بتعلم هذان التخصصين هنا يمكن تحميل دورات حول التصاميم مثل اذا أحب أن أصمم صور مثلا إذا علي بتعلم الفوتوشوب ثم تعرضين الخدمة على الموقع وترين الطلبات ، أيضا مثلا أريد أن أبرمج موقع هنا عليك بالبرمجة، مثلا التسجيل في مواقع vps ثم تقسيمها إلى استضافات وكرائها ، أولا عليك بالتخطيط الجيد.

أما عن سؤالك أنك تقولين تقديم خدمات بدون مهارات فهذا لن يحدث أبدا ، فكيف لبناء أن يعمل هذه الوظيفة وهو لا يجيدها، بالنسبة للوقت يمكنك أن تنظمي الوقت الكافي لتحقيق مبتغاك ، يمكنك أن تتطلعي جيدا على الخدمات المقدمة في موقع خمسات ثم تحددين الخدمة الأكثر طلبا تدرسينها ، وإذا واجهت معضلة تقدمينها في موقع حسوب ونحن نوجهك بإذن الله.

بالتوفيق

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...