• 0

كيف اركز على عملي أمام التشتت المعلوماتي الهائل؟

السلام عليكم، 

أمام الكم الهائل من المعلومات والكتب والدورات في مجال ريادة الأعمال والعمل الحر، قد يتششت تركيزنا أحيانا فنبدأ في مجال وقد نتسرع بمجرد معرفتنا لطريقة أخرى، ومنه قد لا تكون النتائج جيدة.

وعليه كيف أركز جيدا أمام كل هذا التشتت المعلوماتي؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

مرحبًا بك،

في البداية حتى تحافظي على التركيز في مجال معين او عمل ما، عليك بتحديد الأولويات، اذا قررت الخوض في مجال ما، عليك عمل بحث عنه وتحديد ما الذي تحتاجين البدء في تعلمة اولاً، حددي خطه بأهداف واضحة للتعلم او للعمل، اتبعيها ولا تنجرفي وراء أي تحديث جديد او تغيير، لأنه في النهاية سينفذ الوقت وانت فقط تحاولين البدء، من تجربتي اضعت الكثير من الوقت مثلا في البحث عن أفضل دورة تدريبية في مجال ما، ثم اكتشفت ان الوقت المستنزف في التعرف على المدربين والاطلاع على الدورات لو استثمرته في انجاز دورة مبتدئه لاستطعت فيما بعد تحديد خطوط البدء بشكل افضل ولما هدرت كل هذا الوقت، اليك بعض النصائح التي تساعدك في التركيز والبعد عن التشتت.

  1. أنجزي الاعمال الابداعية أولاً: لا تهدري طاقتك في إنجاز الاعمال الصغيرة والسهلة وما أن تصلي للأعمال المهمة التي تحتاج ابداعك وتركيزك ستفقدين تركيزك وطاقتك، مثلا لو كان عليك الرد على بريد الكتروني مهم وبحاجه لوقت في الرد راسلي المرسل واخبريه انك ستردين بأقرب فرصه واشعرية بأنك استلمت رسالته، لا تهدري طاقتك في الردود والاعمال الرتيبة من بداية يومك أجليها.

  2. اقرائي أكثر:  نعم القراءة تساعد العقل على التركيز أكثر وتمرنه على ذلك.

  3. ابتعدي عن التأجيل: في بعض الاحيان نشعر بكسل وننظر للأعمال الصغيرة بأنها سهله ويمكن تأجيلها ليوم آخر، هذه الاعمال ستتراكم لتمثل عبئ عليك يشتتك بكل لحظه تتذكرين انه يجب عليك الرد على البريد او اعادة جدولة اجتماع ما.

  4. تعدد المهام ليس بالحل الامثل: ربما تعتقدين بان انجازك لعدة مهام في نفس الوقت يساعدك على الانجاز اكثر فأنت مخطئة، الامر هنا بأنك تشتتين طاقتك ولن تنجزي اي من المهام هذه بشكل مثالي.

  5. ابتعدي عن المشتتات: فيس بوك، تويتر، مقالة عن الموضة أعجبتك، عائلتك حولك يشاهدون فيلمك المفضل، هل تعتقدين مع وجود كل هذا من حولك ان تحافظي على تركيزك، او من خلال التسجيل في عدة دورات تدريبية في نفس الوقت.

  6. الكافيين ليس بالأمر الجيد حتى لو كان يشعرك بالنشاط..

أتمنى ان تستفيدي من هذه النصائح 

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن