اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما الفرق بين Drupal و wordpress؟

مؤمن

السؤال

Recommended Posts

  • 0

يُستخدم ‪‎wordpress‬ على نطاق واسع في المدونات، مواقع المجلات، وبعض المواقع الإخبارية، يعمل استنادًا على PHP و MYSQL، ويتميز بسهولته، وانتشار الدعم له بشكل كبير للغاية (من ناحية الإضافات والقوالب). إذا كنت تنوي إنشاء مدوّنة أو مجلة، أو موقع محتوى (إخباري، تقني، تعليمي) فأنصحك بهذا الخيار. مواده التعليمية كثيرة ومنها ما هو متوفر على الأكاديمية، ويدعم العربية.

أما Drupal فيُستخدم للمواقع الأكبر والأكثر تقدمًا، والتي تملك عادةً مُبرمجًا يعمل على تطوير وتخصيص Drupal بالأسلوب الذي يلائمها، وفي الحقيقة يصعب استخدامه على المدونين والكتّاب أو الفئات غير التقنية والأشخاص من خلفيات غير تقنية/برمجية، لا سيما مع قلّة عدد الإضافات والقوالب الجاهزة التي يُمكن تثبيتها عليه مقارنةً مع ووردبريس.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

Drupal هو برنامج على ومتطور للغاية ومصمم لمبرمجين المواقع, وهذا ال CMS يعمل على سيرفرات مواقع تقبل تشغيل ال بى اتش بى, وهو بحاجة الى كل هذا لكى يمكن من خلاله ان نحفظ المحتوى والادوات على الموقع, ويوجد العديد من الافكار والمواضيع التى توجد بداخله, Drupal هو برنامج مفيد جدا وهو الافضل على الاطلاق فى استخدام برمجة ال بى اتش بى.

يعد وورد بريس أفضل خيار للمبتدئين و للمواقع ذات المحتوى الخفيف و المتوسط. صدرت أول نسخة في 23 مايو 2003 بواسطة مات مولينغ. بينما صدرت آخر نسخة معربة في 4 سبتمبر 2014 و المسماه"بيني". كان الهدف الأولي من إنشاء وورد بريس هو التدوين فقط لكن توسعت مجالات إستخدامه مع مرور الأعوام، حيث أن 40% من مواقع إدارة المحتوى تستخدم وورد بريس بينما يستخدمه أكثر من 60 مليون موقع مستقل. المميز في أسماء إصدارات وورد بريس أنها تستند إلى لأحد عازفي الجاز المشهورين منذ الإصدار 1.0. كمدون عربي، يوفر لك هذا الموقع قابلية التدوين و التحكم التام بالقوائم و الخصائص باللغة العربية

تم التعديل في بواسطة MEMO HACK
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...