• 0

كيف أربح 650$ في شهرين؟

حاليًا أتعلّم التصميم وبرمجة المواقع والتسويق الإلكتروني وأريد طرق لربح 650$ في شهرين حتي أنهي تعلم تصميم وبرمجة المواقع والتسويق الإلكتروني

يعني أحتاج عمل علي الإنترنت يجلب لي هذه الأموال في هذه المدة القصيرة بدون خبرة أو تعلم مجال محدد

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هناك فكرة خاطئة يروجها الأشخاص المتحمسون للعمل الحر أو العمل على الانترنت بشكل عام وهي أن الأموال سنتهال عليك بمجرد دخولك هذا المجال. 

ببساطة العمل الحر لا يختلف عن العمل التقليدي من حيث المبدأ، حيث أن العميل يدفع لك مقابل خدمة تقدمها له أو تضيفها لعمله، ما يختلف معك هو الحرية في اختيار توقيت ومكان العمل وعدة أشياء أخرى.

حسنًا لنقلب الموقف ونقول أنك ذهبت إلى شركة تصميم وبرمجة مواقع توظف الموظفين بشكل تقليدي وقلت لهم أريد عمل لديكم بمبلغ 650$ ريثما أنهي تعلمي، ماذا تتوقع أن يكون ردهم؟ غالبًا سيرفضون الأمر ﻷنك لا تملك حاليًا شيء لتقدمه لهم. فلماذا إذًا تتوقع أن يدفع أحدهم هذا المبلغ على الانترنت وأنت لا تملك ما تقدمه له؟

هناك أمر آخر أيضًا، عند بدايتك في العمل الحر ستحتاج فترة معينة من الوقت (تختلف من شخص لآخر) حتى تتمكن من الحصول على عملاء وإثبات نفسك في مجالك في ظل المنافسة الشرسة التي تزداد يوميًا، لذلك هدفك في البداية سيكون بناء سمعة وليس تحقيق المال، حتى لو اضطررت إلى العمل بسعر متدني.

أما في حال كنت خبيرًا في مجال ما يمكنك العمل به (سواء بشكل تقليدي أو عبر الانترنت) ريثما تنتهي من تعلمك وتنطلق في العمل الحر.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

وأزيد على ما ذكره الأخ محمد، العمل الحر لا يناسب الشخص المحتاج إلى سيولة مادية.. لأنه يعمل يحتاج إلى بناء خبرة أولا (وهذا شرط لازم) ثم بناء سمعة، وشيئا فشيئا ستزداد المداخيل منه تدريجيا

أما الأشخاص الذين يبحثون عن عمل مستعجل لتغطية تكاليف حياتهم أو تعليمهم أو ماشابه فهذا شبه مستحيل

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن