• 0

هل من تطبيقات لنظام أندرويد لحذف الملفات نهائيا؟

أريد تطبيقات لنظام أندرويد لحذف الملفات بشكل نهائي من الجهاز حيث سيكون من المستحيل استرجاعها، فهل هنالك مثل هذه البرامج على نظام أندرويد؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

نعم توجد العديد من تطبيقات أندرويد لحذف الملفات نهائيا ومن أشهرها تطبيق SHREDroid الذي يتميز بأنه يحذف الملفات المحذوفة بشكل نهائي وتلقائي بشكل دوري لمدّة تحددها أنت، كما يتميز بإمكانية حذف الملفات حتى من الذاكرة الخارجية، ويمكن أن يعمل هذا التطبيق في الخلفية حتى لا يزعجك.

unnamed.jpg

من التطبيقات الأخرى المعروفة في هذا المجال تطبيق Secure delete الذي يتميز بالسهولة وبحذف ملفات معينة فقط تحددها أنت بدلا من الحذف التلقائي.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلاً بك

تُعتبر هذه معضلة بالنسبة للكثير من الأشخاص وهذا بسبب التطبيقات التي أنّتشرت في متجر جوجل بلاي والتي تقوم بإستعادة ملفات وبيانات الهواتف الذكية بعد حذفها من الهاتف حتى لو تم عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف.

الخطوة الأولى من أجل حذف الملفات بشكل نهائي في البداية يجب تشفير البيانات الموجودة على الهاتف، وذلك يكون من خلال التوجه إلى قسم الإعدادات> الحماية> النقر على Encrypt Phone حتى تبدأ عملية التشفير.

الخطوة الثانية عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف من خِلال الإعدادات وعند فعل هذا يجب أختيار Erase Every Thing.

بعد تنفيذ الخطوتين السابقتين hنقل بعض الملفات غير المُهمة إلى الهاتف وأعد حذفها يجب تكرار هذه العملية أكثر من مرة، حيثُ أنّها تُعتبر تمويهية، فإذا قام أحد الأشخاص باستخدام إحدى تطبيقات إستعادة الملفات سوف يقوم بإستعادة الملفات غير المُهمة. هذه الطريقة تُعتبر أضمن طريقة من أجل حذف الملفات بشكل نهائي.

ولا ضرر من استخدام التطبيق المذكور في رد الأخ هشام، فهذا الأمر يُعتبر زيادة في الأمان. ويُفضّل دومًا في مسائل الأمان اعتماد مبدأ "عدّة طبقات" أو خطوات لزيادة الموثوقية.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن