• 0

كيف أزيل خلفية صورة ببرنامج الإلستريتور؟

أرغب بإزالة خلفية صورة معينة عن طريق برنامج الستريتور Illustrator فما هي الطريقة للقيام بذلك؟
شكرًا لكم.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يمكنك القيام بذلك بسهولة أكبر بكثير باستخدام الفوتوشوب.

وهناك عدة طرق للقيام بذلك في الإليستريتور وأكثر ما يفضله المصممون هو استخدام أداة القلم Pen لتحديد العناصر المكلوب بقاؤها ضمن التصميم وهذه العملية تتطلب الدقة والصبر ويجب أن تختار لون حدود متباين مع لون العناصر مع إزالة لون التعبئة ويجب التأكد من وصل جميع النقاط المرسومة بالقلم وإغلاق الشكل المرسوم ثم نضغط بالزر الأيمن فوق الشكل المرسوم واختيار Make clipping mask من القائمة لتتم إزالة الخلفية غير المرغوب بها.

أو يمكنك استخدام أداة التحديد السحرية Magic Wand في حال كانت الخلفية سهلة وعبارة عن لون واحد بسيط .

وهناك طرق أخرى تبعًا لطبيعة الصورة ولكنني أنصحك بإزالة الخلفية باستخدام الفوتوشوب ثم فتح العمل في الإليستريتور والعمل عليه.

بالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

ما لا يعرفه كثيرٌ من مستخدمي برنامج Adobe Illustrator الجدد هو  أن نظام الخلفية الشفافة Transparent Background فيه مختلف عن بعض برامج التصميم الأخرى، ففي برنامج Adobe Photoshop مثلًا قد تكون الخلفية شفافة فتظهر لوحة شطرنجٍ من المربعات الرمادية والبيضاء وهكذا نعرف أنها شفافةٌ حاليًا، وإذا ملأنا Fill الطبقة بلونٍ كالأبيضِ مثلًا أصبحت الخلفية غير شفافة، لكن في برنامج Adobe Illustrator اللون الأبيض ليس عبارةً عن لونِ تعبئة Fill Color ولكنه خلفيةٌ شفافة Transparent Background وهذا يفسّر عدم قدرتنا على ملئ خلفيةٍ في برنامج Adobe Illustrator بلونٍ مباشرةً كبرنامج Adobe Photoshop بل نرسم مستطيلًا ونلوّن ذلك المستطيل.

لذا، إذا أردت معرفة الأماكن الشفافة في ملف عملك تستطيع التوجّه إلى:

عرض> إظهار شبكة الشفافية.

أو:

View> Show Transparency Grid.

كما يمكنك فعل ذلك بالضغط على الاختصار SHIFT+CTRL+D من لوحة المفاتيح. ستظهر لك المناطق الشفافة بلوحةِ شطرنجٍ كما في برنامج Adobe Photoshop وستتمكن من إزالة الخلفية بالطرق المعروفة والمذكورة في جواب الأستاذ زاهر، كما يمكنك حفظ ملفٍ بدون خلفيته عبر التوجه إلى "ملف" أو "File" ثم "Export…" واختيار صيغة PNG، ستظهر نافذة منبثقة بعد الموافقة لتعديل خيارات الحفظ ومن "لون الخلفية" أو "Background Color" اختر "شفاف" أو "Transparent".

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن