• 0

هل من برنامج لتحويل الملفات الصوتية إلى نصوص؟

ابحث عن برنامج لتحويل تسجيلات الصوت إلى نصوص، فهل يوجد مثل هذا البرنامج؟ أرجو أن يكون مجاني.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أشهر برنامج لتحويل التسجيلات الصوتية إلى نصوص هو Dragon NaturallySpeaking وهو برنامج ضخم ويتميز بقدرته الكبيرة على التعرف إلى الكلام صوتي وتحويله إلى نصوص، عيبه الوحيد أنه غير مجاني وهو مكلف.

يمكنك أيضا استخدام برنامج Braina وهو أرخص سعرا من البرنامج السابق ويتميز بأنه يدعم العديد من اللغات.

تقريبا لا توجد برامج مجانية لتحويل الملفات الصوتية إلى نصوص وإذا وُجدت فإن جودتها وقدرتها على التعرف على الأصوات سيئة للغاية.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلًا بك صديقي

يوجد طريقة من المُمكن أنّ تعود عليك بالفائدة وهي تحويل الصوت إلى نص كتابي وذلك عن طريق مواقع على الإنترنت وتدعم هذه المواقع أكثر من لغة أجنبية، لكنّ للأسف لا تدعم اللغة العربية وإذا كانت المقاطع الصوتية الخاصة بك بلُغة أخرى غير العربية فيُمكن استخدام المواقع.

1# موقع speech: هذا الموقع خاص بشركة جوجل ويجب فتح الموقع من خلال متصفح جوجل كروم ثم اختيار اللغة والبدء بسرد الكلام او التسجيل الصوتي حتى يبدأ الموقع بتحويله إلى نص كتابي

2# موقع dictation: هذا الموقع شبيه بالموقع الأول ولكنّ الإختلاف بينهم هو أنّ هذا الموقع يمتلك إضافة على متجر جوجل كروم والتي يُمكن دمجها مع المُتصفح واستخدامها.

عند الدخول إلى الموقع يجب تفعيل ميزة الميكروفون على المُتصفح، ثم النقر على Start من أجل البدء بالتسجيل وعند الإنتهاء يتم النقر على Stop ويُمكن حفظ النص المكتوب بالنقر على Export.

3# موقع transcribe: من خلال هذا الموقع يُمكن رفع ملف صوتي بصيغة MP3 أو Wav حيثُ يُتيح لك الموقع بالتحكُم الكامل بالملف الصوتي مثل تسريع وإبطاء الصوت ..إلخ، الآن المتوجب فعله هو إبطاء الصوت للحد الذي تُريده والبدء بالكتابة في المكان المُخصص داخل الموقع. (مُلاحظة: يُفضل الدخول إلى الموقع من خلال مُتصفح جوجل كروم).

بالإضافة إلى المواقع يوجد برنامج IBM Desktop ViaVoice من خلاله يُمكن تحويل الصوت إلى نص وهو يدعم اللغة العربية والإنجليزية

تمّ تعديل بواسطة مدون محترف

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن