• 1

أيها أفضل للمستقل التعليم المباشر أم عن بعد ؟

أنا طالب في السنة الثانية من الجامعة وأعمل كمستقل ولكني أشعر بضيق الوقت والكثير من الضغط أفكر بالانتقال للدراسة عن بعد ولكني محتار أيها أفضل برأيكم ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلاً بك 

بطبيعة الحال لكل نوع منهما ايجابيات وسلبيات، فبينما يتميز التعليم المباشر بقدرته على تحقيق تواصل و تفاعل أكبر بين الطالب والبيئة التعليمية وإزالة الكثير من الاستفهامات حول المعلومة، يتميز التعليم عن بعد بالحرية التي يعطيها للطالب في الوقت وحتى الاستقلال في فهم المعلومة وأحياناً بتكاليف أقل.

أما سلبيات التعليم عن بعد فهناك حدوث مشاكل تقنية قد تؤخر عملية الدراسة و عدم التزام الطلبة الذين يحتاجون الى قليل من المتابعة الدائمة للاستمرار أما في التعليم المباشر هناك الروتين والالتزام المقيد والكثير من الوقت الضائع أحياناً.

بالتالي الإجابة على أيهما أفضل تتعلق بأي الطريقتين تناسبك أكثر في تحصيل المعلومة واستيعابها وأيها تناسب ظروف عملك وحياتك الأخرى.

الأفضل لك دراسة الخيارين بشكل جيد وتحديد المشكلة بدقة أكبر فربما ماتحتاجه هو تنظيم وإدارة وقتك بشكل فعال أكثر من تغيير نوع تعليمك الحالي وبالتوفيق 

 

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بالنسبة لمشكلتك الأساسية (ضيق الوقت) لا أعتقد أن التعليم عن بعد سيحلها، ﻷن الزمن المستغرق في الاستماع للمحاضرات هو ذاته سواءً في الجامعة أو على الانترنت، وكذلك الأمر بالنسبة للزمن المستغرق في الدراسة، ما ستكسبه في هذه الحالة هو توفير الزمن المستغرق في التنقل (المواصلات).

التعليم العادي يعطيك تفاعل أكبر وعلاقات اجتماعية (ستخسرها في حالة التعليم عن بعد وحتى يمكن أن يتطور الأمر إلى عزلة شبه كاملة ﻷن عملك الحر يتم عن طريق الكمبيوتر أيضًا)، بالإضافة إلى أن التعليم العادي يساعدك في تنظيم يومك (الاستيقاظ صباحًا والذهاب إلى الجامعة في وقت محدد..الخ).

لذلك أرى أن الحل الأمثل لمشكلتك يتمحور حول تعلمك تقنيات فعالة في إدارة الوقت الأمر الذي يمكن أن يعطيك حلًأ حقيقيًا لمشكلتك.

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن