• 0

ما هي الفروقات بين منصتي ووردبريس وبلوجر؟

أرغب بإطلاق مدونة خاصة بي، واستوقفتني منصتا ووردبريس وبلوجر، فما هي الفروقات بينهما؟
 

تمّ تعديل بواسطة مؤمن

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أخي مؤمن بلوغر للمستخدمين الجدد الذين يبحثون عن طريقة سريعة للتدوين دون أن يهتموا بالكثير من التفاصيل التقنية وإمكانيات التحكّم وتغيير الخصائص وما إلى هنالك.. ترغب بالتركيز على شيء واحد هو المحتوى والكتابة عليك باستخدام بلوغر.. في المقابل أنت لست المالك الحقيقي لمدونة بلوجر، فيمكن لشركة Google حذف المدونة الخاصة بك أو إغلاقها مؤقتاً أو نهائياً فيما إذا قمت بمخالفة شروط النشر والاستخدام باعتبارها تابعة للشركة.

في المقابل ووردبريس يُقدّم خدمتين الأولى مجانية (مع محدودية في الإضافات والسمات)، والثانية مدفوعة بخيارات كاملة، كما يمكنك استضافة ووردبريس على استضافة أخرى، لكن في كلتا الحالتين ستدفع المال. ووردبريس تعطيك لوحة تحكم متقدمة جدًا، ما يُتيح لك إمكانية تعديل وتخصيص وتغيير كبيرة للغاية، حتى قوالب ووردبريس المجانية كثيرة مقارنة مع قوالب بلوغر

باختصار بلوجر لها الأفضلية من حيث التعامل وسهولة الاستخدام ولا تتطلب معرفة مسبقة بالأمور الفنية فيمكنك النشر وإنشاء المدونة بسهولة أما وورد بريس تحتاج لمعرفة بعض الأساسيات في التعامل وتحتاج إلى قراءة دروس لفهم التعامل معها. أما في ناحية التحكّم في المدوّنة فمنصة وورد بريس توفّر لك أدوات أكبر بكثير من بلوغر.

ويمكنك مراجعة الموضوع التالي:

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

من خلال تجربة شخصية، أنصحك بـ ووردبريس، ذلك أن بلوجر محدودة إلى حد ما، وقد تستغني عنها جووجل في أي لحظة لأنه توقف تطوير المنصة وتحديثها منذ زمن، بخلاف ووردبريس دائما ما أُطالع تحديثاتها التي تأسرني يوما بعد يوم، أما من الجانب العملي ورغم أن ووردبريس تحتاج معرفة وإلمام بلغةphp وكذا تقنيات javascrip،css.. إلا أنها تبقى احترافية إلى أبعد الحدود، ويكفي مُراجعة لوحة التحكم لتأخذ فكرة.

ولعل في أغلب المواقع والمنتديات التي أَدرجت مواضيع تقارن فيها بين استخدامBlogger وّ Wordpress ستجد الأغلبية إن لم نقل الكل ينحاز إلى الاختيار الثاني، ألا وهو ووردبريس.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن