• 0

كيف أقنع الشركات بخبرتي التقنية كمستقل؟

أقدم حاليا طلبات للتوظيف في العديد من الشركات،سؤالي كيف أقنعهم بخبرتي التقنية خلال عملي الحر ؟

 

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أي خبرة عملية سابقة يجب أن تضيفها الى السيرة الذاتية الخاصة بك و عادةً ما يتم اختبارك بها من خلال مقابلة العمل أو إختبارات عليك اجتيارها  كشرط لقبولك في العمل و يتم من خلالها  معرفة مهاراتك و مدى الخبرة والمعرفة التي تمتلكها في هذا المجال .
الأفضل لك كتقني أن تحاول المشاركة في المشاريع مفتوحة المصدر و أن تكرس جهدك فيها فقد تلفت نظر بعض الشركات الناشئة أو غيرها.. ولاحقًا يمكنك الاستفادة من حسابك على github في إبراز مهاراتك وخبراتك أمام مقابلات العمل .
يمكن أن تتجاهل بعض الشركات خبرتك كمستقل في حال كان مجال عملك لا يحتاجونه في شركتهم، غالبا مدى القبول يتعلق بكيفية عرضك لخبرتك ومهاراتك و حجم ما تعلمته في سنوات عملك كمستقل و مدى حاجة الشركة لخبرتك في هذا المجال  كلما ركزت على هذه النقاط كانت فرصتك  أفضل.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

لنضع في الحسبان أن أي شركة كيفما كان مجال تخصصها  تُركز على الاتقان في العمل والخبرة السابقة للموظف -المستقل-، ذلك أن هذه المعايير من شأنها أن تعزز الاختيار الصائب للمستخدم الجديد،  ولتطرح السؤال التالي على نفسك، ماهي المعايير التي ستركز عليها في حال كنت مدير شركة وتريد توظيف أحدهم؟ هل ستقبل بأول متقدم للوظيفة؟ هل ستضع شروطا من شأنها فلترة و إحصاء المتمييزين منهم؟

في نظري معرض الأعمال هو الشئ الأساسي الذي يحكم في خبرة المستقل، ويعكس نسبة قبوله الأولي واستدعاءه لمقابلة من لدن الشركة. ستطرح السؤال التالي: أنا مبتدئ وليس لدي معرض أعمال، ما العمل؟

الجواب:

  • اِعمل مشاريع بشكل تطوعي واكتسب الخبرة.
  • اِْعمل على المشاريع المفتوحة المصدر.
  • اِبق على اطلاع بالجديد في تخصصك.
  • وهكذ مع الوقت ستتراكم مشاريع -وإن كانت صغيرة- في معرض أعمالك.
  • اِحرص على التميز في مجال محدد، ولا تشتت التركيز؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن