• 0

كيف استرجع الملفات بعد حذفها في نظام ويندوز؟

قمت بحذف مجموعة من الملفات المهمة بالنسبة لي، فهل توجد طريقة لاسترجاع هذه الملفات؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

توجد العديد من البرامج لاسترجاع الملفات بعد حذفها، فيمكنك على سبيل المثال استخدام برنامج TestDisk الذي يعتبر من أشهر البرامج المجانية لاسترجاع الملفات ويعمل على عدة أنظمة (ويندوز، لينكس، ...) عيبه الوحيد أنه صعب قليلا.

يمكنك استخدام أيضا برنامج Recuva الذي يعتبر من أسهل برامج استرجاع الملفات المجانية لكن عيبه الوحيد أنه يعمل على نظام ويندوز فقط (ليست مشكلة بالنسبة لك).

من البرامج الأخرى المجانية لاسترجاع الملفات ستجد Photorec و Restoration.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلًا بك صديقي، بالإضافة إلى رد الأخ هشام

أحيانًا عن طريق الخطأ يتم مسح بعض الملفات المُهمة أو يتم حذفها من خلال برامج مكافحة الفيروسات :P ولكن لك داء دواء حيثُ يوجد الكثير من البرامج التي تُمكننا من استرجاع الملفات المحذوفة مثل الصور والفيديوهات ....إلخ.

ولكنّ لا يُنصح باسترجاع ملفات كالالعاب والبرامج الكبيرة لأنّه عند استعادتها تكون تالفة بنسبة 90%.

أهم البرامج في استعادة الملفات المحذوفة

برنامج Photorec: هو عبارة عن برنامج لاستعاد الصور والفيديوهات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر والأقراص الصلبة والمُدمجة وكذلك من ذاكرة الكاميرا الرقمية.

برنامج recuva: يُعتبر من أقوى البرامج في استعاد الملفات المحذوفة، وهو الأكثر استخدامًا تقريبًا، وتستطيع من خلاله استعادة كافة الملفات والصور والفيديوهات والوثائق ....إلخ.

برنامج freeundelete: تستطيع من خلال هذا البرنامج استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات ويدعم جميع أنظمة الملفات المعتمدة مثل: FAT32, FAT16, FAT12, NTFS 2.0, NTFS 1.0.

برنامج EaseUs: يُعتبر من الأدوات القوية في استعادة الملفات المحذوفة والملفات المفقودة من القرص الصلب وبطاقة الذاكرة والهاتف المحمول .....إلخ.

برنامج Recover My Photos: هو برنامج من أجل استعاد الصور والفيديوهات المحذوفة بمعنى إذا كانت الملفات المحذوفة عبارة عن صور فيُفضل استخدام هذا البرنامج.

برنامج strongrecovery: من البرامج القوية جدًا في استعادة الملفات المحذوفة ويوفر لك خيارات عدة ويُنصح باستخدامه.

برنامج TestDisk: أحيانًا يحصل تلف في الهارد ديسك ..إلخ ويعتبر هذا البرنامج الأفضل في استرجاع الملفات التالفة من داخل الاقسام التالفه بسهولة وكذلك اصلاحها.

أتمنى أن اكون قد افدتك :)

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن