• 0

أبحث عن أداة لتنظيم مقاطع الفيديو على حاسبي؟

لدي على جهازي الحاسب الكثير من الأفلام الوثائقية ، وكثرة عددهم وتصنيفاتهم جعلتني نسى ما تم مشاهدته و ما لم يتم مشاهدته و لا أستطيع التفريق بينهم.
خاصة أنني أصنفهم حسب الموضوعات "مجلد أفلام وثائقية في داخله مجلدات: عالم الحيوان، سياسة، تاريخ، اقتصاد، فن.."
هل يوجد برنامج بحيث يمكنني من تمييز الأفلام التي تمت مشاهدتها ؟
وما هي نصائحكم وأفكاركم للتنظيم؟
شكرًا لكم.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

بالتأكيد أخي هناك الكثير من البرامج الشهيرة لتنظيم وإدارة ملفات الڤيديو وعموم ملفات الميديا (الصور، الموسيقى إلخ)...

من أشهرها تطبيق Data Crow الحرّ ومفتوح المصدر، يعمل هذا البرنامج على استيراد المكتبة التي لديك وترتيبها بناءً على معايير كثيرة (التاريخ، المكان، اسم المؤلف، النوع إلخ)، كما يمكنك من خلاله إضافة أوسمة tags لمقاطع الفيديو لتنظمها بالأسلوب الذي ترغب به، هذه الأوسمة ستكون بدلًا عن المجلدات التي تستخدمها حاليا.. الاعتماد على المجلدات والترتيب الشجري أصبح أسلوبًا قديمًا للغاية في إدارة الملفات الرقميّة، أسلوب التسعينات، اليوم الموارد الحاسوبية والبرامج تُعطيك إمكانيات أفضل بكثير، لم يعد هناك حاجة لفصل الملفات بشكل يدوي في مجلدات، يجب على الحاسوب أن يعرف ماذا تريد مباشرةً دون أن تبحث عنه يدويًا..

لذا الخطوة الأولى ستكون التخلص من هذه المجلدات (إن كان ذلك سيصرف وقتًا طويلًا فأبقي ملفاتك الحالية كما هي، فهذه الخطوة ليست ضرورية لكن لا تهتم مستقبلًا بتصنيف كل ملف من خلال مجلد).. الخطوة الثانية هي الانتقال إلى أسلوب الأوسمة، من خلال البرنامج وبعد تثبيته واستيراد مكتبك أنشئ أوسمة مثلا وسم "أفلام وثائقية"، "أفلام كوميدية"، "أفلام تمت مشاهدتها"، "أفلام تستحق المشاهدة مجددًا"... وهكذا حسب حاجتك.

الخطوة الثالثة هي أن تمضي وقتًا في إعطاء الأوسمة الملائمة لكل مقطع، لكن لا تخف لأنه يمكنك تحديد عشرات المقاطع واعطائها نفس الوسم بنقرة واحدة...

هكذا سيكون سهلًا عليك للغاية تصفح مكتبك، وتصفح المقاطع التي تتبع لوسم ما، باستخدام مربع البحث في البرنامج وكتابة اسم الوسم، انظر الصورة التالية:

02.png

طبعًا المهم هو أسلوب عمل البرنامج وليس البرنامج بحدّ ذاته، فهناك الكثير من البرامج التي تتبع نفس المبدأ منها على سبيل المثال video cataloger وهو أيضًا مجاني وبسيط الاستخدام.

بالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن