• 0

من أين آتي بأفكار جديدة للتصميم؟

أمر أحيانًا بفترات يتوقف فيها الإلهام، ولا ترد إلى ذهني أية فكرة للتصميم.
ما الذي يمكن فعله في حالات كهذه؟ وكيف يحصل المصممون على الإلهام المستمر؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

مشكلتك كما فهمت هي نقص الإلهام، لا تنزعج من ذلك، فهي مشكلةٌ مرّت على الأغلبية العظمى من كبار الفنانين، ولطالما كان مبحث أهل الفن هو بئر الإلهام الأفضل. لقد أصبح الحصول على الإلهام اليوم أسهل بكثيرٍ من ذي قبل، القاعدة الأساسية التي لا بد أن تتذكرها هي أن مصدر الإلهام الأصلي دائمًا لديك يجب أن يكون الطبيعة والمجتمع من حولك، فهناك ترى بديع الإتقان في الصنع والتصميم الحقيقي، وترى كيف تُمزج الألوان حقًا لتصنع التناسق المثالي، أو كيف توضع العناصر معًا لصناعةِ منظرٍ مذهل. اُعتمِد في تصميم هذا الكرسي على الطبيعة مثلًا ليخرج لنا بحلّة إبداعيةٍ جميلة:

nest-chair.jpg

عمومًا، إذا احتجت إلى مصادر من الشابكة، فإليك بعض المواقع والأدوات التي توفّر الإلهام المطلوب:

شبكة designspiration.net: تعمل هذه الشبكة عبر مساهمات أعضائها على جمع الصور الملهمة من الشابكة، بين الشعارات والمنشورات مرورًا بالتصوير الفوتوغرافي والفن التجريدي، ستجد ضالتك غالبًا هناك.

موقع swisscolors: موقعٌ بسيط يحتوي على عشرات الألوان التي استلهمت من الذوق السويسري في المنشورات Posters وتستطيع استخدامه لإيجاد شريحة الألوان الأنسب لمشروعك القادم.

شبكة logomoose: تعتمد هذه الشبكة أيضًا على مساهمات أعضائها، ولكنها متخصّصة بتصميم الشعارات الإبداعية، من أشهر معارض الشعارات على الشابكة إن لم يكن أشهرها بالفعل.

موقع abduzeedo: يشتهر بتنوّعه وذوق محرّريه العالي، فستجد به إلهامًا من الدرجة الأولى واختياراتٍ مناسبة لإبداعك القادم.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

مهما بلغ المصمم من الخبرة والعلم يبقى دائمًا هناك جديد أو قديم لا يعلم بشأنه في عالم التصميم لذلك ليس على المصمم أن يعتبر نفسه متفوقًا وينزوي وينأى بنفسه عن الدروس التعليمية في التصميم أو أن يتكبّر على باقي المصممين ويرفض حتى الاطلاع على تصاميمهم.

في حالتك هذه أخي الموضوع بسيط عليك بالبحث في جوجل عن دروس التصميم ببساطة وأنا متأكّد من أنك ستجد أفكارًا ألمعية لم تخطر ببالك وستتعلم كيفية تصميمها لتقوم أنت بتصميمك الخاص بناء على ما تعلمته .

أو عليك بالتوجه إلى Behance أو Devianart على سبيل المثال لتطّلع على آخر الأعمال الفنية للمصممين وتحصل من هذه التصاميم على الأفكار الرائعة لتصاميمك الجديدة.

لا ضير في تقليد تصاميم الآخرين مع وضع لمستك الخاصة وطبع التصميم بطابعك الخاص لتقوم فيما بعد بتطوير هذا التصميم ليصبح أفضل ومختلف عن الأصلي ومميز ببصمتك الواضحة عليه.

بالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الالهام والافكار الجديدة تأتي بكثرة الممارسة والمطالعة 

طالع موقع بيهانس وبن تريست ستجد فيها تصميمات رائعة تساعدك على استلهام اافكار جديدة ، طالع التطبيقات العملية للتصميم على المواقع سواء كانت فيديوهات كاليوتيوب او مواقع مكتوبة ستجد فيها أفكار جديدة تساعدك على انشاء فكرتك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن