• 0

ما الفرق بين استخدام إطار php وبين البرمجة بدونه؟

أريد معرفة ما الأفضل بين استخدام احد إطارات framework للغة php أم برمجة المواقع بدونها؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

توفر لك اطر الويب العديد من المميزات والتسهيلات التي ستسرع عملك وتسهله بشكل كبير خاصة عندما يكون المشروع عبارة عن تطبيق ويب كبير، لكن، على الرغم من ذلك، يمكنك الاستغناء عن استخدام إطارات php وبرمجة مواقع وتطبيقات الويب بدونها وأنصحك إذا كنت محترفا أن تصنع اطار ويب المناسب لمشروعك سواء كان موقع أو تطبيق ويب وهذا سيكون أفضل خيار.

إذا لم تستطع ذلك ولم تكن لديك الكثير من الخبرة والوقت فأنصحك بتعلم أحد اطارات php ومن أبرز هذه الاطارات laravel والذي ستجد العديد من الدروس التعليمية له على شبكة الانترنت.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلًا بك صديقي

إطار العمل هو مجموعة من الكلاسات أو مجموعة من المكتبات، تُساعد المُبرمج على البرمجة بشكل أفضل وأكثر سهولة وفاعلية وانتاجية وجودة وبأقل جهد ووقت.

وأشهر إطارات العمل هي:

  • Yii
  • CodeIgniter
  • Zend
  • Cake PHP
  • Symfony

وهُنا انفوجرافيك حولها (Top PHP Frameworks Infographic).

واختيار أفضل إطار عمل يعتمد على احتياجات ومتطلبات المُبرمج من أجل اختيار أفضل إطار عمل بالنسبة له.

مميزات إطارات العمل:

1. إطار العمل Yii: يشمُل جميع مُميزات المنصات الأخرى، وهو إطار عمل صاحب أداء مُمتاز ويدعم خدمة التخزين المؤقت، دعم جيد لمُدخلات Sanitization، يعمل بشكل مُمتاز مع بعض عناصر إطار Zend، سهل استخدام Ajax في هذا الإطار.

2. إطار العمل CodeIgniter: هو إطار عمل يُسهل على المُبرمج كتابة الأكواد وعدم تكرارها والعمل باحترافية وهو مبني على MVC ( Model View Controller)، ويُمكن تحميله من خلال الموقع الرسمي

3. إطار العمل Zend: يُعتبر من أفضل إطارات العمل فهو إطار  مُتكامل بمميزاته، يعيبه تسببه بضغط على الاستضافة أو على الخادم المُستخدم ويتم استخدام هذا الإطار في المشاريع الكبيرة ويُعتبر من أفضل الإطارات في تصميم التطبيقات التي تستخدم API

4.إطار العمل Cake PHP: هذا الإطار من اسمه تعرف أنّ كل شيء به بسيط وسهل، وهو إطار عمل من أجل تحقيق تنمية سريعة ويوجد به الكثير من المُميزات المفيدة ويُمكن انشاء سكربتات او تطبيقات من خلاله بوقت قصير جدًا.

5. إطار العمل Symfony: يُعتبر من إطارات العمل الأكثر استقرارًا ومدعوم بشكل جيد من المُنتديات البرمجية ويوفر للمبرمج حرية كبيرة في التخصيص على حسب الطلب :).

6. إطار العمل Laravel: هو إطار عمل مُمتاز يحتوي على الكثير من المميزات الرائعة ويُمكن التعرف عليه من خلال الدروس الموجودة في أكاديمية حسوب من قسم laravel.

  • في الختام:

إذا كنت مبتدئ أنصحك بعدم استخدام إطارات العمل لأنها تجعل المُبرمج المبتدئ كسولًا وغير ملم بكافة شئون البرمجة، أما بالنسبة للمُحترفين في اللغة فهذه الإطارات تجعلهم أكثر إنتاجية وتوفر لهم الوقت والجُهد.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن