• 0

كيف أقنع ممول كي يستثمر في مشروعي؟

كيف يمكنني إقناع ممول أن يشارك في مشروعي الجديد ويستثمرفيه ؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 2

يجب أن تضع نفسك مكان المستثمر صاحب المال، اسألي نفسك ماذا يريد صاحب المال الذي يضخ أمواله في مشروعك؟ أكيد يريد أرباح مضاعفة وضمانات.

وبالتالي يجب أن يكون حديثك عند عرضك لمشروع على مستثمر يدور حول الأرباح التي يمكن أن يجنيها في حال استثمر أمواله عندك.

ركزي على الأرباح المتوقعة، وبالتفصيل يعني فصلي في مشروعك وأعطيه ضمانات عن كيفية جني الارباح وكيف أن مشروعك سينجح ويحقق مبيعات أو يعرف نجاح كبير.

في النهاية لا تنسي تضمين خطة انسحاب، في حال لم يحقق مشروعك نجاحًا يجب أن يكون لديك تصوّر عن كيفية بيع الشركة أو تغيير مسارها .

 

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

تدور النصائح عند البحث عن تمويل لمشروعك حول التواصل مع مستثمرين لديهم إطلاع مسبق على مجالك لأن ذلك سيتطلب منك جهد أقل في جذبهم،  بالإضافة إلى قيامك بعرض مشروعك مثل : التحدث عن رؤيتك لشركتك و الهدف الذي تريدي الوصول إليه و لماذا سيكون الاستثمار في مشروعك خيار ، يفضل أيضاً أن تتحدثي عن مدى مهارة فريقك و الشغف الموجود لديك و لديهم تجاه العمل و من الأفضل إطلاع المستثمر على معدل نمو الزبائن الخاص بمنتجك إذا كان يزداد مع مرور الوقت فهذا سيجذبه بالتأكيد .

من الطبيعي أن تحصلي على الرفض مرات عديدة  لأسباب قد لاتتعلق بالمشروع فعليك ألا تحبطي و تستمري بالبحث حتى تجدي مستثمر يلائم مشروعك.

أما إذا تكرّر الرفض أكثر من المتوقع فعليك أن تستقصي ما هي النقاط التي تجعل المستثمرين يحجمون عن مشروعك، أو ما هي الأسئلة التي يطرحونها قبل أن يرفضوا المشروع.. وهكذا يمكنك التقييم مُجددًا وإدخال التعديلات المُلائمة

بالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن