• 0

كيف أحذف ملفات الهاتف الذكي بشكل آمن؟

أرغب ببيع هاتفي الذكي، لذا أريد طريقة مضمونة لحذف الملفات منه بشكل آمن وغير قابل للاستعادة.
فما هي الطرق المتاحة علمًا أن نظام تشغيله android؟
أشكركم.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أنصحك باستخدام تطبيق Andro shredder المختص بحذف الملفات من الهاتف من جذورها قبل عملية بيعه ويقوم بحذف الملفات بغض النظر عن صيغتها سواء صور أو فيديو أو مستندات أو غير ذلك.. ولا يمكن بعدها ﻷي تطبيق استرجاع هذه الملفات بشكل نهائي.

كما يقدم التطبيق خدمات أخرى مثل البحث عن الملفات واستعراضها قبل الحذف إضافة إلى أنه يدعم حذف الملفات من كرت الذاكرة الخارجي والفلاش ميموري في حال كانت موصولة بالهاتف.

التطبيق مجاني ويمكنك تحميله من هنا على متجر غوغل بلاي.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تُعتبر هذه معضلة بالنسبة للكثير من الأشخاص وهذا بسبب التطبيقات التي انتشرت في متجر جوجل بلاي التي تقوم بإستعادة ملفات وبيانات الهواتف الذكية بعد حذفها من الهاتف حتى لو تم عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف.

أولًا يجب عليك عمل تشفير للبيانات الموجودة على الهاتف، ومن أجل فعل ذلك توجه إلى قسم Setting ثم قسم Security ثم التوجه إلى خيار Encrypt Phone والضغط عليه.

ثانيًا: قم بعمل إعادة ضبط للمصنع من خلال الإعدادات و تأكد من أختيارك Erase Every Thing.

ثالثًا: بعد فعل الخطوتين السابقتين قم بنقل بعض الملفات غير المُهمة من أجل إذا قام أحد الأشخص باستخدام تطبيق استعادة فسوف تقوم باستعادة هذه الملفات غير المهمة.

ولا ضرر من استخدام التطبيق المذكور في رد الأخ محمد، فهو زيادة في الأمان. ويُفضّل دومًا في مسائل الأمان اعتماد مبدأ "عدّة طبقات" أو خطوات لزيادة الموثوقية.

بالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن