• 0

كيف أحفظ تصميمي على illustrator كصورة عادية ؟

كيف أحفظ تصميمي علي illustrator كصورة عادية وبدقة عالية وليس ملف ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الأمر بسيط صديقي

كبّر حجم العمل على الإليستريتور بالحجم والدقة التي تريدها ثم اختر Export من قائمة File وهناك اختر الصيغة العادية التي تريدها PNG أو JPG أو غيرها واحفظ الملف بها بعد اختيار الإعدادات التي تناسبك وذلك بحسب الصيغة التي ستختارها.

الرائع في التصاميم بالفكتور على الإليستريتور هو المقدرة على تكبير حجم التصميم وزيادة الدقة إلى أعلى درجة ممكنة دون التأثير سلبًا على وضوح ودقة التصميم ذاته..

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الأمر يعتمد على تنسيق أو صيغة الصورة التي تريد حفظها به. هل تريد حفظها كـ.GIF أم .PNG، ربما قصدت الـ.JPEG أو الـ.PDF؟ كبداية، حدّد ما تريده، وخذ بعين الاعتبار ما يلي حول التنسيقات: تنسيقُ .PNG يحفظُ الصورةَ دون خلفية، أي أنك لو تركت فراغاتٍ في الصورة لم تغطّها أي طبقة ثم فتحتها ببرنامجٍ آخر سيسمح لك بالتعديل على هذه الخلفية أو إزالتها وسيظهرها شفافةً كبرامج Adobe أو يستبدل أماكن الفراغات باللون الأسود وذلك حسب خصائص البرنامج، يذكر أن هذا التنسيق هو الأنسب للويب. أما تنسيق .JPEG أو .JPG فهو التنسيق الأنسب للتصاميم التي تحتوي على تدرّجات Gradients مثلما أن تنسيق .PDF هو التنسيق الأنسب للطباعة. أخيرًا تنسيق .GIF وهو المخصص للصور المتحركة كما أن البعض يستخدمها لتقليل حجم الصورة لما يحتويه من خصائص تقلّل الألوان والحجم.

بعد اختيار التنسيق المناسب، توجّه إلى ملف أو File من شريط القوائم أعلى البرنامج. اضغط على "Save as…" لتظهر لك التنسيقات الأساسية للبرنامج كتنسيقي .EPS و.AI، أما إن أردت المزيد من التنسيقات فستجدها في زر Export ، وإذا أردت الحفظ للويب والتعديل على الخصائص (خصوصًا لتنسيق .GIF وتنسيق .PNG المتقدم) فاضغط على زر "Save for Web…"، أعدّ الخيارات التي تناسبك ثم وافق على الحفظ وستحصل على الصورةِ كما طلبتها.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن